أهالى «المطرية» يشيعون جثامين «بدر الإسلام»



جنازات الضحايا تتحول إلى مظاهرات غاضبة وتطالب بتطهير «المنزلة» من البلطجية
فى مشاهد حزينة تعتصر القلوب شيع اكثر من 50 ألفا من اهالى مدينه المطرية فجر امس جثامين 15 من ضحايا حادث مركب الصيد «بدر الاسلام « الذى غرق بالقرب من جبل الزيتية.
حيث خرجت جنازات الضحايا من مساجد الهداية ومحمد الريس وساحة العقديين بعد ان أدى الآلاف صلاة الجنازة عليهم وسط بكاء وعويل ذويهم وتحولت الجنازات الى تظاهرات نددت باعمال الارهاب والبلطجة داخل بحيرة المنزلة ،والتى تستهدف منع الصيادين من الصيد الحر واتهم المشاركون فى الجنازات المسئولين بالتقاعس عن تطهير البحيرة واهمالها بعد ان سيطرت مافيا الصيد عليها بمعاونة البلطجية الذين يمنعون الصيادين من النزول للصيد الحر مما اضطرهم لهجرة البحيرة واللجوء إلي الاغتراب فى رحلات صيد بالبحريين الاحمر والمتوسط وخارج المياه الإقليمية.. ولا يزال الحزن الشديد يخيم على المدينة التى تحولت إلى مآتم كبير ففى كل بيت عزاء .
وقد أصدرت نقابة الصيادين المستقلة بالمطرية بيانا عاجلا حول الحادث جاء فيه «إن ما حدث بغرق مركب الصيد بدر الإسلام وفقد مدينتنا 28 صيادا من صيادينـا ما هو إلا حلقة من سلسلة النزيف المتكرر لإزهاق أرواح صيادينا بعدما طردتهم بحيرتنا التى استولى عليها الاقطاعيون والمعتدون» .
وطالبت اللجنة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى بالتحرك الفورى لإنقاذ بحيرة المنزلة ومحاسبة المسئولين المتسببين فى تدهورها أيا كان موقع هذا المسؤول والتطبيق الفورى لمواد الدستور المصرى التى تحمى الصيادين والبحيرات والثروة السمكية.
كما طالبت بإسناد بحيرة المنزلة إلى هيئة واحدة تكون مسئولة عنها حتى لا يتفرق دمها بين القبائل والقضاء على كل أشكال التعديات على البحيرة التى تعوق الصيد الحر،وإقرار غطاء تأمين صحى واجتماعى شامل لكل الصيادين والقضاء على التلوث المميت بداخلها والقضاء الفورى على البلطجة والبلطجية داخل البحيرة.
فى السياق ذاته .. أغلق العشرات من اهالى مدينة المطرية الطريق الواصل بين المدينة وهيئة الاستثمار بمحافظة بورسعيد بعد تشييع جثامين الصيادين اعتراضا على الحادث المأساوى وقام الاهالى بقطع الطريق ومنع السيارات المارة من المدينة الى منطقة الاسثمار مطالبين بسرعة استجابة الحكومة لمطالب الاهالى بتطهير البحيرة والسماح لصغار الصيادين بالصيد فيها وفتح البواغيز على البحر المتوسط .


المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة