غاب طلاب الثانوية فغضب وزير التعليم




الرافعى:‬فصل المتجاوزين لنسب الغياب فورا

فى لهجة حاسمة قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أنه لا تهاون فى تحقيق الانضباط بالعملية التعليمية بالمدارس،و سوف يتم تطبيق القانون بكل حزم مع طلاب الصف الثالث الثانوى الذين يتجاوزون نسبة الغياب القانونية، وفصل من يتعدى هذه النسبة.
جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير أمس بمدرسة زهرة المدائن التجريبية لغات بالنزهة التعليمية، حيث لاحظ وجود غياب جماعى لطلاب الصف الثالث الثانوي، وبسؤال مدير المدرسة أكد أن الطلاب بدأوا فى الغياب عقب تسجيل استمارات الثانوية العامة، وأنهم لم يتجاوزوا نسبة الغياب المحددة قانونا، وإن كانوا قد قاربوا على تجاوزها .
ومن جهة أخري، أصدر الوزير قرارا بإحالة المتسبب فى تأخير وصول كتب الرياضيات والعلوم الى طلاب المدرسة للتحقيق، حيث استمع الوزير الى شكوى الطلاب من عدم استلام الكتب المشار إليها، وأجرى اتصالا تليفونيا بمدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مشددا على ضرورة تسليم الطلاب الكتب قبل نهاية هذا الأسبوع.
 وأكد الوزير أنه سوف يتم النظر فى كافة المناهج، وتلافى الموضوعات التى تتطلب الحفظ، و أنه سوف يتم التركيز على الأبحاث والمشروعات، ومهارات التفكير الابتكاري. وأضاف أنه سوف يتم الاستماع الى آراء الطلاب والمعلمين عند إعداد المناهج.
واستمع الوزير الى شكوى معلمى اللغتين الفرنسية والألمانية بالمدرسة من تخفيض نسبة الحوافز التى يتقاضونها إلى 150% بدلا من 200%، ووعد بالنظر فى هذه الشكوى .




المصدر الاهرام


تعليقات

المشاركات الشائعة