«بصمة».. تحارب التحرش بماراثون فى شوارع القاهرة

بمناسبة اليوم العالمى للمرأة.. أقيم أكبر حدث رياضى لمكافحة ظاهرة التحرش الجنسى " ماراثون إجري ضد التحرش"، والذى نظمته حركة "بصمة" وهى حركة اجتماعية تطوعية تهدف إلى تغيير كل ما يشوه المجتمع من جهل ورجعية، ودعم وتطوير كل ما يخدمه في كافة المجالات.


وذلك بمشاركة العديد من الفرق الرياضية مثل فريق EGY RUNNERS، وMaadiRunners،و Zamalek runners، وOuc united online club، وOur visionsports، بالإضافة إلى مشاركة فرق مكافحة التحرش ومنها هى مصر، اجمدى، كفاية تحرش، شفت تحرش، حركة بصمة، بكرة أحلى، ومليون مصرى ضد التحرش، وضحكة فى الصندوق، كما شاركت فى هذا الماراثون فرق اجتماعية وخيرية وثقافية مثل روترآكت هليوبوليس النزهة، وIFMSA-EGYPT،Enactus GUC، وEnactusSAMS.
وقد بدأ اليوم بتوضيح الفرق المختلفة لأنشطتها وأهدافها للشباب المشارك، والتحدث معهم عن كيفية مكافحة التحرش، والحلول المناسبة للحد من هذه الظاهرة السلبية، ثم تمت عملية الإحماء قبل الماراثون  الجرى لمسافة أربعة كيلومترات بمشاركة الرجال والنساء والأطفال.

وبعد الانتهاء من الماراثون تم التدريب على كيفية الدفاع عن النفس مع الكابتن سعيد ثابت ثم إتاحة الفرصة فيما بعد للشباب المشارك للتحدث مع الفرق المتواجدة والاستفسار عن أى معلومة، وقد تم تسهيل المشاركة فى هذا الماراثون من خلال توضيح أسهل طرق الوصول للتجمع بالإضافة إلى توفير عدد كبير من الشباب لتأمين اليوم. جدير بالذكر أن حركة «بصمة» شريك فى مشروع "مدن آمنة علي الأرض لرفع وعي الشباب والفتيات عن التحرش الجنسي في الأماكن العامة"، وقد تم لقائهم مؤخرا مع المديرة التنفيذية للأمم المتحدة فومزيلا ملامبو- نجوكا أثناء زيارتها الرسمية الأولى لمصر.




المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة