الجيش الإيرانى : نرصد جميع التحركات العسكرية فى المنطقة

أكد العميد أحمد بوردستان قائد القوة البرية بالجيش الإيرانى أن جيش بلاده أقوى جيوش المنطقة، وأنه "لن يتعرض لمفاجآت عسكرية أبدا".


وأشار بوردستان إلى أن "الجيش الإيرانى لن يباغت إطلاقا، وهو يرصد جميع التحركات الإقليمية والأجنبية، ليس على الحدود فحسب بل أبعد من ذلك، وفى المنطقة وخارجها ، ومعطيات عملية الرصد تخضع لتحليل الخبراء الدفاعيين ، ووفقا لذلك نقوم بتقوية قدراتنا والاستعداد لها".
واعتبر أن "طبيعة التهديدات تغيرت وأن القوات المسلحة الإيرانية تماشت مع تلك المتغيرات".
وقال: إن "إيران تواجه تهديدات حقيقية فى الوقت الراهن، لذا فإن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لمواجهة هذه التهديدات".
وفى غضون ذلك، أعربت الولايات المتحدة عن قلقها من رفع روسيا الحظر عن تصدير أنظمة "إس ٣٠٠" الصاروخية إلى إيران.
وذكر البيت الأبيض أن جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى أعرب عن مخاوفه من رفع الحظر عن تصدير هذه المنظومة الصاروخية المعقدة إلى طهران خلال اتصال هاتفى مع نظيره الروسى سيرجى لافروف.
ولم يضف المتحدث باسم البيت الأبيض جون إيرنست المزيد من التفاصيل حول المكالمة الهاتفية بين كيرى ولافروف، لكنه تابع أن التعاوف والوحدة مع دول مثل روسيا كان ضروريا من أجل التوصل إلى الاتفاق الإطارى مع إيران.
وفى وقت سابق، أكدت موسكو أن الحظر على تصدير الأسلحة إلى طهران لم يعد ضروريا بعد التوصل إلى الاتفاق المرحلى.  
وفى الوقت نفسه، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالعاصمة النمساوية فيينا إنها ستعقد اجتماعا فنيا فى طهران اليوم الأربعاء.
وذكرت الوكالة التابعة للأمم المتحدة أنها تتوقع إحراز تقدم خلال الشهر الحالى بشأن تحقيق تجريه فى النشاط النووى الإيرانى الحالى والسابق.
وعبر دبلوماسيون عن قلقهم من إحراز تقدم طفيف فى تحقيق الوكالة إلى أن يتم التوصل لاتفاق سياسى نهائى مع مجموعة "٥ +١"




المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة