«التوقيت الصيفى» للميركاتو المصرى بدأ مبكرا

إبراهيم عبدالخالق - كهربا

على الرغم من أن الموسم الحالى لم يحصل على اشارة الرحيل، فإن وتيرة الحديث عن الصفقات الجديدة للموسم المقبل ارتفعت حدتها، بل وباتت زاعقة وصارخة ليس فقط من خلف الستار، بل دخلت الامور الى منعطف تأكيد أن ملفات اللاعبين الجدد اصبحت فى أدراج الاندية الجديدة، وان الشكل العام للقائمة لم يعد ينقصه سوى بعض الرتوش البسيطة خلال الايام المقبلة.


كان لقطبى الكرة المصرية كالعادة النصيب الاكبر فى ملف التعاقدات الجديدة طبقا لمؤشرات البورصة الكروية، فكل منهما اخترق بوابة «حرب النجوم» ليحصل على الجزء الاعظم من الكعكة المطروحة، وسط شائعات وتكهنات يحاول كل منهما تكسير عظام الآخر لحرمانه من صفقة بعينها او على الاقل افسادها من خلال المزايدة سواء بالمظاريف المغلقة او المفتوحة، المهم فى النهاية سحب المنافس الى المنطقة المحظورة والمتمثلة فى مستنقع الصفقات المضروبة.
ويبدو ان ابناء القلعة الحمراء تعلموا من درس الموسم الماضى والذى شهد حصد الزمالك جميع ثمار الصفقات الجيدة فى الوسط، فقد انطلق المسئولون من خلال لجنة التعاقدات فى وضع النقاط فوق الحروف مبكرا دون ضجيج، وبدأت اسماء القادمين الجدد تتسرب من بين الادراج، فطبقا للمؤشرات النهائية فإن النادى حصل على توقيع اكثر من لاعب مميز برز خلال الموسم الحالى فى الدوري، وعلى رأسهم رجب نبيل، لاعب وادى دجلة، وصالح جمعة، ومحمود كهربا، لاعبى إنبي، ومحمد حمدى زكى مهاجم الاتحاد السكندري، بالإضافة إلى التوصل لاتفاق شبه نهائى لضم محمود عزت مدافع المقاولون العرب فى فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.
 اما على المستوى الافريقى فإن النادى بات على مسافة قريبة من التعاقد مع المهاجم النيجيرى محمد جامبو هداف فريق «كانوبى رز»، بعد ان جرى الاتفاق على المقابل المادى لناديه ويصل الى 400 الف دولار لمدة ثلاث سنوات، حيث لم يعد متبقيا سوى خضوعه للكشف الطبى للاطمئنان على حالته البدنية والصحية.
 وفى ظل معاناة الاحمر فى الجبهة اليمنى من خط دفاعه، خاصة فى ظل غياب باسم على لظروف الاصابة او الايقاف فإن الادارة بدأت تفتح ذراعيها لعودة نجم الفريق السابق أحمد فتحى المحترف حاليا فى صلال القطري، وان كان اللاعب طلب الحصول على أربعة ملايين جنيه فى الموسم الواحد.
واذا كانت قائمة الفريق ستحتشد بأسماء جديدة , فإنها ستشهد فى الوقت نفسه رحيل عدد من الاسماء مثل محمد فاروق وأحمد خيرى وشريف عبد الفضيل وهيندريك والإثيوبى صلاح الدين.
الموقف داخل ميت عقبة لم يكن اقل اثارة وتشويقا، فالإدارة اطلقت لنفسها العنان للاعلان صراحة عن افضل لاعبى الدورى الذين باتوا فى القائمة البيضاء على غرار الموسم الماضي, وتسربت اسماء بعينها على سبيل المثال مثل ابراهيم عبد الخالق لاعب سموحة، صلاح ريكو نجم اتحاد الشرطة، وزميله المهاجم الهداف نانا بوكو بالاضافة الى احمد حسن مكى من حرس الحدود, وجرى التلميح بوجود مفاوضات مع وليد سليمان نجم الاهلى الذى ينتهى تعاقده هذا الموسم، خاصة بعد رفع المقابل المقدم له الى خمسة ملايين جنيه بزيادة مليونى جنيه على عرض الاهلي.
فى الوقت نفسه فإن ملامح الراحلين عن الفريق بدأت تتضح تدريجيا، وفى المقدمة كل من صالح موسي، معروف يوسف، عبدالله سيسيه، محمد شعبان، رضا العزب، محمد بازوكا بالاضافة الى احتمال لحاق أى من احمد على او احمد سمير بهم.
وعلى صعيد الاندية الاخرى .. فإن الاجواء تبدو هادئة نسبيا فهناك من ينتظر المستبعدين من جدران القطبين للاستعانة بهم، مثلما فعل مصر المقاصة الذى أرجأ الحديث عن الامر لحين تحديد موقفه من المشاركة الافريقية فى حالة حصوله على مركز متقدم .. وان كان المدير الفنى ايهاب جلال من ناحيته اتخذ قرارا مبدئيا بالاستغناء عن الحارس المخضرم عبد الواحد السيد, خاصة فى ظل اعتماده على مصطفى كمال بشكل دائم.
وفى المقاولون العرب.. اقترب مهاجم الفريق محمد ابو شيعيشع من الرحيل الى الاسماعيلى على ضوء الاتفاق الذى سيتوصل إليه الطرفان خلال الايام المقبلة.



المصدر الاهرام


تعليقات

المشاركات الشائعة