تثبيت سعر السكر.. والمنافذ: لا نعرف مصير باقى السلع


المصدر : الوطن - أخبار السلع - السكر


على أبواب شهر رمضان، تزدحم الأسواق بالكثير من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع للشهر الكريم، وسط مخاوف من ارتفاع الأسعار بصورة مبالغ فيها، وهو ما دفع المسئولين بوزارة التموين إلى وضع حل للتخلص من جشع التجار وغلاء الأسعار بشكل غير محتمل، وهو تثبيت الأسعار ومراقبة الأسواق، وكتابة السعر على العبوات، لمنع تلاعب التجار. وأعلن مصدر مسئول بوزارة التموين أسعاراً لبعض السلع الغذائية الأساسية، وهى: الأرز بـ6.5 جنيه للكيلو، و10.5 جنيه لكيلو السكر، و18 جنيهاً لكيلو العدس، و5 جنيهات للكيلو الواحد من الفول، وفى جولة لـ«الوطن» على عدد من الأسواق الشهيرة بالجيزة، لم نجد ذلك مُنفّذاً على السلع سوى سعر كيلو السكر. وأعرب مسئولو المبيعات بهذه الأسواق عن عدم معرفتهم بأسعار باقى السلع المعلنة.

وقال مصطفى محمد، مدير قسم المبيعات فى أحد محال السوبر ماركت الكبرى: «أول إمبارح أبلغ مسئولون من وزارة التموين فروعنا بجميع المناطق بسعر السكر الجديد، الذى سيبقى كما هو حتى نهاية «رمضان»، ونفّذنا بالفعل، وعرضنا السكر بـ10٫5 جنيه للكيلو، داخل الفرع، مضيفاً: «لحد دلوقتى جالنا سعر السكر بس، لكن ماعرفش حاجة عن أسعار الأرز، والعدس، والفول إيه»، منهياً حديثه بقوله: «الرز هنا فى الفرع يتراوح سعره بين 6.95 و8.95 جنيه للكيلو الواحد». واتفق معه تماماً، محمد صلاح، مدير أحد فروع السوبر الماركت بمنطقة الدقى: «من يومين تلاتة عرفنا أن سعر السكر هيبقى ثابت 10.5 جنيه للكيلو الواحد».

بينما اختلف الوضع بفروع أخرى، حيث أكد محمد عبدالرحمن، أحد العاملين بالفرع، عدم وجود تلك الأسعار لديهم، وعدم إخبارهم بالبيع بهذه الأسعار المعلن عنها، فيقول: «الأسعار دى لسه ماعرفناش عنها حاجة»، مؤكداً أن الغرف التجارية لم تبلغهم بتلك الأسعار.

تعليقات

المشاركات الشائعة