مواطنون يتجمهرون بمستشفى "بلقاس" احتجاجا على "غسيل كلى" لمريض بـ"إيدز"


المصدر : الوطن - أخبار مصر


تجمهر مواطنون داخل مستشفى بلقاس المركزي في الدقهلية، احتجاجًا على "غسيل كلى" لمريض مصاب بنقص المناعة المكتسبة (إيدز) في المستشفى، وطالبوا بنقل مكان غسيله إلى مكان آخر.

وقال المتجمهرون إنَّ عددًا كبيرًا من مرضى نقص المناعة المكتسبة (إيدز)، يتردد على المستشفى لإجراء غسيل الكلى، ما يمكن أن ينقل العدوى إليهم وذويهم.

وتدخل النائب وحيد قرقر عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، وأجرى اتصالاته بالدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، واتفقا على نقل وحدة الغسيل الكلوي المخصصة لمرضى "إيدز" إلى مستشفى الحميات بالمنصورة، بعد تخصيص مكان لها.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنَّ المسألة لا تمثل أي خطورة على مرضى المستشفى، أو العاملين بها، لأن الجهاز المستخدم لهذه الحالات لا يستخدم لغيرهم، وتمَّ تجهيز المكان على نفقة أحد رجال الأعمال بالمنطقة، وأنَّ درجة خطورة هؤلاء المرضى، أقل ضررًا من مرضى فيروس "سي"، وأن انتقال العدوى من مرضى "سي"، أسرع من فيروس "إيدز".

وأضاف مكي، أنَّه تمَّ نقل المريض إلى مستشفى آخر قريب، وسيتم تجهيز مكان كامل في مستشفى حميات المنصورة، لمرضى نقص المناعة حتى لا يتكرر هذا الأمر في أي مكان آخر.



اقرأ ايضاً :


=============

ختان الرجال.. السلاح الحديث لمكافحة الإيدز

علماء يكتشفون أجساما مضادة تقضي على 96% من سلالات الإيدز


تعليقات

المشاركات الشائعة