للحوامل.. النحافة أثتاء الحمل تعرض طفلك للأمراض


اخبار الحمل و الولاده - المصدر نصف الدنيا
بسبب هوس الرشاقة والرجيم , نجد كثير من السيدات الحوامل يرفضن تناول الطعام أثناء فترة الحمل حتى لا يزيد وزنهم ويستطيعون العوده إلى أجسامهم الطبيعية بعد الولادة , ولكنهم بذلك يعرضون أطفالهم إلى كثير من الأمراض, كما أكدت بعض الأبحاث التي نعرضها في السطور التالية:
كشفت الأبحاث مؤخرا أن النساء اللاتي تتغذين على نظام غذائي فقير أثناء الحمل هن أكثر عرضة للحصول على طفل مصاب بمرض انفصام الشخصية "شيزوفرينيا"، بنسبة 30% في وقت لاحق.

وأظهرت الدراسة أن أكثر من نصف مليون أم من الأمهات الحوامل، واللاتي لا تحصلن على الكمية الموصى بها طبيا من الوزن، يواجهن خطر أكبر بكثير من ولادة طفل مع تطور الحالة العقلية الشديدة بمرض الشيزوفرينيا، وذلك خلال مرحلة المراهقة.

وقال الباحثون من معهد كارولينسكا في ستوكهولم إن الضغط الذي يقوده المشاهير على النساء في الالتزام بقوام مثالي، وذلك للعودة لأجسامهم السابقة بعد الولادة مباشرة، مما يضع اللوم على أنفسهم طوال فترة الحمل.

ويبلغ متوسط ​​الزيادة في الوزن للمرأة غير الزائدة الوزن خلال فترة الحمل بين 10 كيلوجرامات و12.2 كيلوجرام، وفقا لإرشادات الأطباء، ومع ذلك، فإن وصلت المرأة الحامل إلى 15.9 كيلوجرام، يعتبر ضمن النطاق الصحى.

تعليقات

المشاركات الشائعة