اقتصادية النواب : خفض سعر الفائدة 1% يدفع المواطنين لاستثمار أموالهم

المصدر الوفد . alwafd.org . أخبار الاقتصاد
قال النائب محمد بدراوي عوض، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن قرار البنك المركزي، مساء الخميس، بخفض سعر الفائدة 1%، خطوة على الطريق الصحيح بعد مؤشرات انخفاض التضخم مع بداية عام 2018.

وجاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمان الخميس، مؤكدًا على أن رفع سعر الفائدة تم عقب تحرير سعر الصرف، فى نوفمبر 2016، وذلك بمراحل مختلفة وبنقط محددة، وذلك بالتوازي مع ارتفاع مؤشرات التضخم، ولكن مع بدء الانخفاض بمطلع عام 2018، بدأ التفكير في النزول بسعر الفائدة 1% وهي خطوة صحيحة وإيجابية، وكنت أتمنى أن تكون أكثر من ذلك، ولكن قد يكون هذه الخطوة  أولية  لمرحلة قادمة للنزول بسعر الفائدة مرات أخرى  مثلما تم رفعها على أكثر من مرحلة.

ولفت عوض إلى أن النزول بأسعار الفائدة سيعمل على أن يقوم المواطنين باستثمار أموالها في مشاريع بدلا من وضعها في البنوك،  وهو الأمر الذى ينطبق أيضا على قطاع كبير من المستثمرين، مما يكون له أثر إيجابي على الدفع عجلة الاستثمار في الشارع المصري، والمشاركة في مشاريع اقتصادية تهم المواطن والدولة المصرية.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية على أن النزول بها أيضا سيكون له تأثير على موازنة الدولة، وأيضا الدين الحكومي، حيث رفع الفائدة كان سبب رئيسى في رفع الفوايد للديون بموازنة العام الماضي والتي

تعليقات

المشاركات الشائعة