«الماليه» تبدأ خدمة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا

المصدر الأهرام . أخبار الاقتصاد . ahram.org.eg
أعلنت وزارة المالية عن تفعيل خدمة تقديم الإقرارات الضريبية عبر الموقع الالكترونى لمصلحة الضرائب، ما يسهم فى التيسير على ممولى الضرائب، وبما يدعم جهود الحكومة فى تحسين ترتيب مصر فى مؤشر ممارسة الاعمال والتقارير التى تصدر عن المؤسسات الدولية المعنية بقياس تنافسية الدول وقدرتها على جذب الاستثمارات الاجنبية.
وكشف تقرير اعدته مصلحة الضرائب عن الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بربط الموقع الالكترونى للمصلحة بقاعدة بيانات الممولين لتسجيل تقديم الاقرارات لحظيا بملفات الممولين، ما يسمح بالبدء فى استخدام هذه الخدمة الجديدة للإشخاص الإعتبارية اليوم وغدا، وسيكون متاح رسميا بداية الأسبوع المقبل، وخلال موسم تقديم الاقرارات الحالى الذى ينتهى 31 مارس المقبل للأفراد و30 ابريل التالى للشركات.
وأوضح التقرير ان من الخدمات التى تستعد المصلحة لتقديمها الكترونيا ايضا خدمة فتح ملف ضريبى للمشروعات الجديدة على ان تستكمل الاجراءات الورقية فيما بعد.
وأوضح التقرير نجاح قطاع المعلومات بالمصلحة فى اصدار بطاقات ضريبية مميكنة بديلا عن البطاقة الضريبية الورقية، لعدد كبير من ممولى الضرائب خاصة من المتعاملين مع مصلحة الجمارك لتعاملهم فى نشاط التصدير والاستيراد، لافتا إلى أن هذه البطاقة المميكنة تشمل جميع البيانات الاساسية للممول وتم تزويد جميع المنافذ الجمركية ومأموريات الضرائب بأجهزة خاصة لقراءة تلك البطاقات الالكترونية، وتعرف باسم القارئ.
وذكر التقرير انه فى مرحلة لاحقة سيتمكن ممولو الضرائب من متابعة ملفاتهم الضريبية و معرفة موقف الفحص أولا بأول سواء من خلال بطاقاتهم الضريبية أو من خلال الموقع الالكترونى لمصلحة الضرائب ودون حاجة للتردد على مقر المأمورية الضريبية التابع لها الممول.

تعليقات

المشاركات الشائعة