بنوك الاستثمار تتوقع استمرارانخفاض الفائدة الأشهر المقبلة

المصدر الأهرام . أخبار الاقتصاد . ahram.org.eg
بعد قرار البنك المركزى خفض أسعار الفائدة بنسبة 1% مساء الخميس الماضى وبدء العمل بالقرار من أمس تتوقع بنوك الاستثمار استمرار الاتجاه النزولى لأسعار الفائدة خلال الشهور المقبلة مع انخفاض التضخم وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى وزيادة التدفقات من النقد الأجنبي.
وقال هانى فرحات رئيس قطاع البحوث بمجموعة سى اى كابيتال إن قرار البنك المركزى خفض سعر الفائدة هو خطوة ايجابية تؤشر الى تحول سياسة البنك المركزى من السياسة التشددية التى انتهجها بعد قرار تحرير سعر الصرف والاتجاه الى سياسة توسعية اعتمادا على تحسن المؤشرات الاقتصادية وزيادة النمو الاقتصادى وتحسن التدفقات النقدية.
ويتوقع فرحات أن يستمر الاتجاه النزولى لأسعار الفائدة على مدى الشهور المقبلة مما سيكون له أثر واضح على تشجيع الاستثمار المحلى والأجنبى .
واشار محمد رضا المدير التنفيذى لسوليد كابيتال الى أن قرار خفض سعر الفائدة كان ضروريا حيث أدت قرارات الرفع على مدى الشهور الماضية الى زيادة بنسبة تصل الى 9% لأسعار الفائدة والتى انعكست سلبا على معدلات الاستثمار بسبب رفع تكلفة الإقراض .واضاف ان المركزى كان لديه تحفظ على خفض سعر الفائدة خلال الفترة الماضية بسبب التخوف من تأثير ذلك على استثمارات الاجانب فى أذون الخزانة والتى حققت دخلا يصل الى 20 مليار دولار خلال الشهور الماضية .

تعليقات

المشاركات الشائعة