مسئول إيرانى رفيع المستوى: إعدام صدام نفذه الإيرانيون وليس الأمريكيون

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار عربية و عالمية
طهران - سبوتنيك: فجر مسئول إيرانى رفيع المستوى مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إعدام الرئيس العراقى الأسبق "صدام حسين". وقال عضو المجلس الأعلى للثورة الثقافية حسن رحيم بور أزغدي، فى مقابلة مع تلفزيون "أفق" الإيرانى، نقلتها قناة "السومرية" العراقية، إن "جماعتنا فى العراق قامت بشنق صدام حسين، وليس الأمريكيين. وأضاف:" أمريكا كانت تريد حفظه إلا أن قوات الثورة الإسلامية أعدمت صدام".
وأكد المسئول الإيرانى أن بلاده ترد على ما اعتبره "تدخلات دول صديقة لأمريكا فى هذه البلدان، ولو تطلب الأمر أن نحمل السلاح أو نرسل السلاح"، مضيفاً أن "الحقيقة الجديدة هى أن خمسة أو ستة بلدان فى المنطقة خرجت من تحت سيطرة الأمريكيين ودخلت معسكر الثورة الإسلامية"- على .
وفى أول رد فعل عراقى على كلام أزغدي، نقلت "السومرية نيوز" عن القيادى فى الجبهة العراقية للحوار الوطنى "حيدر الملا"، دعوته للسلطات العراقية باتخاذ موقف واضح مما وصفه بـ"التخرصات" التى تمس بالسيادة العراقية. وقال: "فى الوقت الذى نستنكر فيه تصريحات أزغدى التى تطاول فيها على السيادة العراقية، فإننا نطالب وزارة الخارجية العراقية بموقف واضح من هذه التجاوزات التى مست بالسيادة العراقية". وأضاف: "العراق لن يكون جزءا من سياسة المحاور الطائفية التى تسعى إيران إلى خلقها فى المنطقة بحثاً عن إمبراطوريتها المزعومة"، داعياً طهران إلى "أن تدرك أن سياسة تصدير الأزمة ستنعكس عليها، خصوصاً بعد أن بدأ المجتمع الدولى يستشعر مخاطر سياساتها التوسعية على حساب أمن واستقرارالمنطقة".

تعليقات

المشاركات الشائعة