السعودية ترد على قرار ألمانيا : لسنا بحاجة لأسلحتكم

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار عربية و عالمية
أعربت السعودية عن استيائها إزاء وقف صادرات الأسلحة الألمانية للدول المشاركة فى حرب اليمن.
وفى مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية وصف عادل الجبير وزير الخارجية السعودية قرار الحكومة الألمانية بـ «الغريب»، موضحا فى المقابل أن بلاده غير معتمدة على الأسلحة الألمانية، وقال موجها حديثه إلى ألمانيا: «لا نحتاج إلى أسلحتكم. سنجدها فى مكان آخر». وأبدى الجبير عدم تفهمه لهذا القرار، وقال: «حرب اليمن حرب شرعية»، مضيفا أن الحكومة اليمنية طلبت التدخل، مشيرا إلى أن هذا التدخل مشمول بقرار صادر عن مجلس الأمن. وذكر الجبير أن الحكومة الألمانية تصدر أسلحة لدول تشارك فى مكافحة تنظيم داعش فى سوريا والعراق أو مكافحة حركة طالبان فى أفغانستان، مشيرا إلى أن الحكومة الألمانية تحدث فرقا فى قراراتها بشأن تصدير الأسلحة بين «الحروب الشرعية»، وقال «الأمر يبدو لى غريبا ولا يساهم فى مصداقية الحكومة الألمانية».
من جهة أخرى، أكدت وزارة الخارجية السعودية أمس الأول أنه «لا يحق لـ ٥٠ ألفا من الميليشيات الحوثية التحكم بـ ٢٨ مليون يمنى». وقال عادل الجبير وزير الخارجية السعودية إن «الميليشيات الحوثية تقوم بتفجير الرافعات التى وضعتها السعودية فى الموانى اليمنية فى مسعى منها لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمنى».
وأضاف الجبير، فى تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، أنه لا يحق لخمسين ألف حوثى التحكم فى ٢٨ مليون يمنيا، مؤكدًا أن «الحرب لن تنتهى والميليشيات الحوثية تتحكم فى اليمن».

تعليقات

المشاركات الشائعة