القوات البحرية تؤمن حقل «ظهر» والمياه الاقتصادية

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار مصر
تزامنا مع العملية الشاملة « سيناء 2018 « تنفذ القوات البحرية العديد من المهام لتأمين الأهداف الحيوية والإستراتيجية في عمق المياه الاقتصادية الخالصة لمصر، مثل حقل «ظهر»، علي امتداد المسرح البحري بطول نحو 1200 ميل بحري لحماية المقدرات الاقتصادية وتأمين الاستثمارات لتعزيز الاقتصاد الوطني .
وتقوم القوات البحرية علي مدي الساعة بتأمين مساحات شاسعة من البحر وعلي مسافات بعيدة من الساحل باستخدام جميع الإمكانات من الوحدات البحرية الحديثة ذات القدرات القتالية العالية من الفرقاطات والغواصات واللنشات الحاملة للصواريخ، بالإضافة إلي عناصر الوحدات الخاصة البحرية التي تتميز بخفة الحركة وسرعة المناورة، وتنفيذ أعمال التأمين بمنطقة حقل «ظهر» لمجابهة جميع أنواع التهديدات بما يحقق سرعة رد الفعل والاستجابة الفورية لأي موقف.
في سياق آخر، انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك « كليوباترا ٢٠١٨ « الذي تنفذه وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنسية، في إطار خطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، بهدف صقل مهارة العناصر المشاركة في تنفيذ المهام القتالية المختلفة وفقا لأساليب ومنظومات القتال البحري الحديثة .
يشارك في التدريب تشكيل من الوحدات البحرية التابعة للأسطول الجنوبي ، بالتعاون مع وحدات من البحرية الفرنسية ممثلة في حاملة المروحيات   من طراز ميسترال ( تونير)

تعليقات

المشاركات الشائعة