الليلة.. صلاح يقود «الريدز» فى مواجهة «بيرنلى»

المصدر الأهرام اليومي . ahram.org.eg .  أخبار الرياضة

يخوض اليوم ليفربول وصيف الدورى الإنجليزى مباراة سهلة فى المرحلة الثلاثين عندما يستضيف بيرنلي، فى حين تبرز مواجهة قوية اليوم بين أرسنال ومانشستر يونايتد فى صراعهما على احتلال أحد المراكز المؤهلة الى دورى أبطال أوروبا.

على ملعب «أنفيلد»، يخوض ليفربول آخر تجربة له قبل مواجهة بايرن ميونيخ إيابا فى بافاريا، وهو يدرك أنه لا يستطيع التفريط بفقدان أى نقطة بعد تنازله عن الصدارة لمصلحة سيتى ، بسقوطه فى فخ التعادل مع جاره إيفرتون فى دربى ميرسيسايد.
وأهدر ليفربول 8 نقاط فى آخر ست مباريات بتعادله فى أربع منها، مما سمح لسيتى بانتزاع الصدارة منه بفارق نقطة واحدة.
لكن مدرب ليفربول الألمانى يورجن كلوب أعرب عن ثقته بقدرة فريقه على احراز لقبه الأول فى الدورى منذ عام 1990 بقوله: «ننظر الى الأمور بإيجابية، لا يمكن الا ان نكون كذلك. ثمة العديد من المباريات القادمة. ما جعلنا نصل الى ما وصلنا اليه هو ثبات مستوى الشبان. من الصعب الفوز علينا وهو أمر مهم جدا فى كرة القدم».
وأضاف: مادمنا نصنع الفرص فلا مشكلة لدي، وغالبا ما ننهيها الا فى مواجهة إيفرتون لأننا لم نكن موفقين، وبطبيعة الحال، تغيرت الدينامية بعض الشيء حاليا، فنحن فى المركز الثانى ، وهم (مانشستر سيتي) فى الصدارة. الموسم لم ينته بعد ولن نستسلم».
والأمر الذى يقلق كلوب بعض الشيء فى الآونة الأخيرة هو تراجع الفعالية الهجومية لثلاثى المقدمة ، المؤلف من نجم منتخبنا الوطنى محمد صلاح ، والبرازيلى روبرتو فيرمينيو والسنغالى ساديو مانيه حيث سقط الفريق فى فخ التعادل السلبى مع مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ذهابا، فى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا بالإضافة الى ايفرتون.
وعلى ملعب الإمارات فى شمال لندن ، تفوح رائحة الثأر من مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد لأن الثانى أخرج الأول من مسابقة الكأس على الملعب نفسه فى يناير الماضي، كما ان النتيجة قد تكون مؤثرة فيما يتعلق بهوية الفريق الذى سيخوض دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويدخل الفريقان المباراة على طرفى نقيض، فمانشستر يونايتد يخوضها «منتشيا» بتحقيقه معجزة منتصف الأسبوع، عندما قلب خسارته على ملعبه صفر-2 أمام باريس سان جرمان الفرنسى الى فوز 3-1 فى ملعب بارك دى برانس ليبلغ ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، فى حين سقط أرسنال بعشرة لاعبين أمام رين الفرنسى 1-3 الخميس فى ذهاب ثمن نهائى مسابقة الدورى الأوروبى. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ارسنال الخامس، ويعول يونايتد على هدافه البلجيكى روميلو لوكاكو الذى سجل ثنائية فى كل من مباريات فريقه الثلاث الأخيرة فى مرمى ساوثهامبتون وكريستال بالاس وباريس سان جرمان.


تعليقات

المشاركات الشائعة