خطط تأمين الملكة ومطار «هيثرو» على أرصفة لندن

المصدر الاهرام . اخبار العالم . ahram.org.eg
فى فضيحة أمنية كبرى، اكتشفت إدارة مطار «هيثرو» البريطانى تسريب مستندات حساسة حول الإجراءات المتبعة لتأمين المطار العملاق، تم العثور عليها داخل وحدة ذاكرة متنقلة «فلاش ميمورى» ملقاة بإهمال فى أحد شوارع العاصمة البريطانية لندن.

وبدأت إدارة هيثرو، الذى يعد أحد أكثر مطارات أوروبا ازدحاما، تحقيقا داخليا حول كيفية تسريب المستندات، التى بلغت ١٧٤ مستندا، تنوعت ما بين خرائط دقيقة لممرات وقطاعات المطار، ومناطق انتشار كاميرات المراقبة بها، ومقاطع فيديو، وتقارير بالغة الحساسية، من بينها جداول الدوريات الأمنية داخل المطار.
وتضمنت بعض المستندات أيضا خططا لتأمين تنقلات ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى تفاصيل شاملة حول أنواع بطاقات الهوية اللازمة لدخول كل قطاع من قطاعات المطار.
وأوضح موضوع نشرته صحيفة «صنداى ميرور» البريطانية أنها حصلت على «الفلاش ميمورى» بعد عثور أحد المارة عليه ملقى على رصيف أحد شوارع العاصمة البريطانية، قبل أن يسلمه إلى الصحيفة، حيث اتضح احتواؤه على مستندات تصنف بأنها «سرية» و»محظور تداولها».
وقد سارعت المتحدثة باسم مطار هيثرو إلى تأكيد أن إدارة المطار، الذى ارتاده نحو ٧٦ مليون مسافر العام الماضى، ويعد هدفا رئيسيا للضربات الإرهابية، قد قامت بمراجعة شاملة للإجراءات الأمنية للمطار، وأكدت أن المطار «ما زال آمنا تماما».

تعليقات

المشاركات الشائعة