تطبيق الساعات المعتمدة في التعليم الفني العام الدراسي المقبل

المصدر الوفد . اخبار التعليم . alwafd.org.eg
استعرض الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم، الموقف التنافسي لمصر بالنسبة لدول العالم فى مجال التعليم الفنى، ورؤية التنمية المستدامة لمصر 2030 فى هذا المجال.
جاء ذلك خلال الاجتماع الفنى الاستيراتيجي الأول مع المنظمات الدولية العاملة فى مجال التعليم الفنى فى مصر، الذي عقده الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.
أكد الجيوشي أن مصر تعمل على إتاحة تعليم فنى وفق معايير الجودة العالمية، ليحقق تنافسية للخريجين محليًا وإقليميًا وعالميًا، مع العمل على تطوير المناهج والبرامج الدراسية وفق مفهوم الجدارات المهنية المرجعية.
وأوضح أن تطبيق ذلك سيبدأ خلال العام الدراسى 2018- 2019، بحيث يتضمن برامج دراسية تعادل 90 ساعة معتمدة، تشمل 6 فصول دراسية على 3 سنوات.
أضاف الجيوشى: نحن الآن في بداية المستوى الثاني emerging ويجب أن يكون لدينا إطار استراتيجي، وتقوية التنسيق مع الجهات الدولية، والربط بين التعليم وسوق العمل، والأهداف الرئيسية الثلاثة التي نسعى من أجلها، هي: جودة المدارس، جودة المعلمين، جودة التعاون مع الجهات كافة المعنية عن التعليم الفني، وجودة المناهج التي تلبي احتياجات سوق العمل. موضحًا، أننا لدينا مشروعات نعمل عليها مع الشركاء الدوليين، من تطوير المناهج وفتح تخصصات جديدة، تأهيل المدارس، تدريب المدرسين، وكذلك يوجد شراكة مع القطاع الخاص (التعليم المزدوج)، فى دعم المهارات، وتيسير الانتقال إلى سوق العمل، ودعم جودة التعليم الفني.

تعليقات

المشاركات الشائعة