الانتهاء من تصنيع وتركيب منصة التحكم ب حقل ظهر

المصدر الاهرام . اخبار الاقتصاد . ahram.org.eg
أكد المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل المسئولة عن عمليات مشروع حقل ظهر أنه يجرى حالياً اختبارات ما قبل بدء التشغيل لمحطة معالجة الغاز بعد الانتهاء من تركيب جميع المعدات الخاصة بالمرحلة الأولى للمشروع وتشمل محطات توزيع القوى الكهربية والتحكم والحماية.
جاء ذلك خلال تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية التجهيزات النهائية لإطلاق مشروع حقل ظهر مع وفد رفيع المستوى من شركة اينى الإيطالية برئاسة المهندس أنطونيو فيلا مدير أنشطة البحث والاستكشاف .

وفيما يتعلق بالأعمال البحرية أشار رئيس بتروبل إلى الانتهاء من تصنيع وتركيب منصة التحكم البحرية فى مدة زمنية أقل من المخطط، وتم الانتهاء من أعمال مد واختبار كابل التحكم الكهروهيدروليكى للتحكم فى الآبار من منصة التحكم إلى منطقة الآبار بطول 155 كم.
كما تم الانتهاء من مد الخطوط البحرية تحت السطحية لنقل الغاز من الآبار البحرية إلى المحطة البرية لمعالجة الغاز حيث تم إجراء اختبارات ما قبل التشغيل لشبكة الخطوط .
وقال طارق الملا إن المرحلة الأولى من حقل ظهر للغاز الطبيعى أوشكت على الانتهاء وأن المشروع فى مراحله النهائية، موضحاً أن ما تم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع يتماشى مع الجدول الزمنى وبرنامج العمل المكثف الذى تم وضعه للمشروع.

تعليقات

المشاركات الشائعة