يوسف شعبان: تراجعت عن الاعتزال بسبب سميرة أحمد

المصدر الاهرام . اخبار الفن . Ahram.org.eg
من القامات الفنية الكبيرة التى حفرت لنفسها مكانة فى قلوب عشاق الفن الدرامى، القدير يوسف شعبان صاحب الأداء الفنى الرصين الذى يحافظ على تقاليد وقيم المجتمع المصرى والذى قرر العودة للدراما من خلال مسلسل «بالحب هتعدى» بعد فترة وجيزة من إعلانه لقرار اعتزاله الفن. عن العودة والمسلسل الجديد وأشياء أخرى كان هذا الحوار.
> ....................؟

عندما قررت الاعتزال كان بسبب موقف معين وهو الحالة الفنية المتردية التى وصلنا إليها، ولذلك فضلت الابتعاد حتى لا أكون مشاركا فى أعمال هابطة أضرت بالفن المصرى، وأثرت بالسلب على المجتمع والأسرة فى وقت نحتاج فيه الى رسالة الفن الراقى المحترم.

> ....................؟

ـ بلا شك معظم الأعمال الدرامية فى السنوات الأخيرة بلا هدف أو قيمة أو مضمون ولا تعبر عن مكانة مصر الثقافية والفنية.

> ....................؟

ـ القطاع الخاص أحد أسباب تدنى الدراما ولا يهمه إلا المكسب المادى وغياب إنتاج الدولة أثر كثيرا بالسلب بعدما كانت مصر تصدر فنونها للمنطقة كلها أصبحنا لا حول لنا ولاقوة.

> ....................؟

ـ السبب الرئيسى للتراجع عن قرار الاعتزال هى الفنانة الكبيرة سميرة أحمد حيث تربطنى بها علاقات قديمة وأنا أثق فى قدراتها الفنية والإنتاجية وعندما تحدثت معى عن مسلسل «بالحب هتعدى» لم أتردد فى قبوله.

> ....................؟

ـ تسلمت 7 حلقات وبدأت القراءة وأجسد دور قاض وهو دور جديد لم أقدمه من قبل.

> ....................؟

ـ ألتقى لأول مرة مع مؤلف العمل الكاتب يوسف معاطى، وهو صاحب رؤية مختلفة ومتجددة ظهر ذلك من خلال أعماله فى السنوات الأخيرة مع الفنان الكبير عادل إمام.

> ....................؟

ـ أنا متفائل بمستقبل مصر ورسالة الفن مهمة جدا فى هذا التوقيت فى ظل تحديات كثيرة نواجهها فى الداخل والخارج.

تعليقات

المشاركات الشائعة