طفل يتقدم بعمل فنى عن شهيدى الوراق والعمرانية لمسابقة"القومى للطفولة"

تقدم أحد الأطفال المشاركين بمسابقة "الأطفال يرسمون حكاية الثورة"، والتى ينظمها المجلس القومى للطفولة والأمومة للأطفال بعمل فنى رائع مرسوم فيه الطفلة مريم نبيل فخرى، ضحية الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له كنيسة العذراء بالوراق شهر أكتوبر الماضى، والطفل الشهيد محمد بدوى، الذى لقى حتفة يوم الجمعة 8 نوفمبر الجارى، خلال الاشتباكات بين الأهالى وجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة العمرانية بالجيزة.
وقالت الدكتورة عزة العشماوى، أمين المجلس، إن الطفل يدعى يحيى محمد حفناوى، وهو فى الصف الأول الإعدادى بمدرسة ميت رهينة بنين بمحافظة الجيزة، مؤكدة أن ما قدمه من عمل يعبر عن الثورة وعن الزج بالأطفال فى المشهد السياسى خلال الفترة الأخيرة .
وأضافت أمين المجلس القومى للطفولة والأمومة للأطفال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأعمال المقدمة للمجلس من رسوم وغيرها تؤكد على الأطفال المستمر للأحداث السياسية من خلال مشاهدتهم للتليفزيون، محذرة من زرع العنف داخلهم من خلال تكرار مشاهدتهم أحداث العنف التى تعرض فى وسائل الإعلام المختلفة.
جدير بالذكر أن مسابقة "الأطفال يرسمون حكاية الثورة" التى ينظمها المجلس القومى للطفولة والأمومة للأطفال، تهدف إلى تشجيع الأطفال على التعبير الإبداعى والابتكارى وتنمية مهاراتهم، وتنشيط رؤيتهم التعبيرية عن ثورتى 25 يناير، و30 يونيو.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة