يوميات "محمد مرسى" بـ"برج العرب".. وزنه زاد رغم تريّضه يوميًا.. يتابع الأخبار على "الأولى والثانية".. يطلب عرض طعامه على الطبيب خوفًا من "التسمم".. ومعاقبته شهرا بعد "البيان" الذى أرسله مع المحامين


 

بعد أسابيع من مكوث الدكتور محمد مرسى داخل سجن برج العرب، لاحظت القوات التى تقوم بتأمينه زيادة مفرطة فى وزنه، إثر تناوله الطعام بشراهة من كافتيريا السجن التى يدفع ثمنها من خلال بونات تم وضعها له بخزينة السجن، على الرغم من تريضه ساعة يوميًا بالإضافة إلى زنزانته الواسعة التى يصل طولها إلى 15 مترا وتحتوى على أنتريه وحمام ملحق بالزنزانة، وشاشة إل سى دى.
ويواصل المعزول متابعته المستمرة للأخبار من خلال القناتين الأولى والثانية، وكذلك جرائد "اليوم السابع"، و"المصرى اليوم"، و"الوطن"، و"أخبار اليوم"، معلنًا استيائه الشديد من محاكمة الفتيات المنتميات للجماعة، وحبسهم 11 سنة وشهرا، وبدأ يسأل عن أسباب هذا الحكم للمتواجدين حوله من قوات التأمين التى حاولت تهدئته ومطالبته بضرورة عدم مخالفة القوانين والالتزام بالهدوء.
وتؤكد المصادر المتابعة لحالة مرسى داخل محبسه أنه يطلب الكثير من الأوراق، حيث بدأ يكتب بشكل مستمر، وتراصت عنده مجموعة كبيرة من الأوراق ويمنع أى شخص من الاطلاع عليها، باعتبار ذلك من حقوق الإنسان فى المعاملة داخل السجن.
كما يستمر مرسى فى رفض تناول طعام السجن، وطلبه من كافيتريا السجن، ويطلب بعرضه أولاً على طبيب السجن، متخوفًا من محاولات اغتياله، كما يؤكد على ضرورة أن تكون اللحوم والدجاج مصدرها شرعى.
ويُعَاقَب الدكتور محمد مرسى مدة قدرها شهر، تُمنَع عنه الزيارة نهائيًّا، وذلك بعد قيامه بإرسال بيانه مع الوفد القانونى الذى زاره فى محبسه.
وأكد مصدر مسئول داخل إدارة سجن برج العرب، أن الزيارات القادمة ستكون لأقرب أقاربه، وستكون شديدة التأمين، ولن تُقبَل زيارات لمحامين دون أن يكونوا موكلين له، وبإذن من النيابة العامة، خاصة بعد مخالفته القوانين وإرسال بيانات أثرت على الرأى العام.


المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة