سألوا «الببلاوى» عن «قانون التظاهر».. فأجاب: مش واخد بالى!

عقب حادث قطار دهشور، وفى مؤتمر صحفى وقف د.حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، يتحدث بمزيد من الملل والإجهاد عما سماه «حادثة الـ... القطار» فسّر الرجل الماء، بعد الجهد بالماء، قائلا: «طبعا مش أول مرة تحصل، طبعا شىء مؤسف»، ولم يذكر اسم «قطار دهشور». التمس البعض العذر للرجل، باعتباره «لا يقصد»، لكن حالة عدم التركيز تكررت مرة أخرى فى مداخلة هاتفية لرئيس الوزراء مع برنامج «مصر الجديدة مع معتز الدمرداش»، ليتحدث عن قانون التظاهر. لم يقدم الرجل معلومة تُذكر، وبدا غير متأكد إذا كان الإبلاغ بموعد المظاهرة يجرى قبلها بـ3 أيام أم 7!!
«أنا لسه مفتتحه الصبح.. مفيش حاجة حصلت فى النصب التذكارى يا ابنى» قالها رئيس الوزراء لمعدى البرنامج نفسه فى اتصال سابق، حين نقلوا على الهواء محاولات تدمير النصب التذكارى الذى افتتحه «الببلاوى» فى صباح اليوم نفسه. ويعلق د.أحمد دراج، وكيل مؤسسى حزب الدستور على هذه المواقف قائلا: «رئيس وزراء من منازلهم، يادوب يروح مجلس الوزراء الصبح، ويرجع الضهر، بيخلص الساعة 2»، مشيراً إلى أن أداء «الببلاوى» لا يتناسب بالمرة مع خطورة المرحلة الحالية، مفيش رؤية شاملة وعملية لكيفية وضع حلول، يعطى أقل ما يمكن للوزارة بما لا يتناسب مع هموم الدولة».
وعن حال المعارضة يقول «دراج»: «نعترف بأن أداءنا ضعيف جدا، وبعض القوى السياسية تغلب مصالحها، مع ذلك كان من الممكن أن تكون نبرة انتقاد الحكومة وكشف مواطن تقصيرها أكبر وأعنف من ذلك لولا وجود الإخوان الذين يحركون الأمور فى اتجاه مضاد، ففى ظل الإرهاب الذى يتبعونه نصبح فى صفهم إذا حاربنا الحكومة بشراسة، لذلك ورغم كل الضعف والإحباط من أداء الببلاوى نحاول أن نقف مع أجندة الدولة ونشجع الوزراء الجيدين، خاصة أن الوزراء ليسوا جميعا بضعف أداء الببلاوى».
الببلاوى


المصدر الوطن

تعليقات

المشاركات الشائعة