قائمة محظورات يتصدرها ضرب التلاميذ




وزير التعليم يعلن الحرب على التسيب فى المدارس
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ــ خلال لقائه مديرى المديريات التعليمية بالمدارس عبر الفيديو كونفرانس ــ أن تحقيق الانضباط فى المدارس هو الهدف الأول للوزارة.
موجها بضرورة اجتماع مدير كل إدارة تعليمية بمديرى المدارس الواقعة فى نطاق إدارته، والتنبيه عليهم بعدم استخدام الضرب مع الطلاب، وضرورة اجتماع مديرى المدارس مع المعلمين بمدارسهم والتأكيد على نفس المضمون، مشيرا الى أن كل مدير مدرسة مسئول مسئولية كاملة عن تحقيق الانضباط بمدرسته من خلال الإشراف الكامل والفعال بها. 
وشدد الوزير على أن قائمة أولويات الوزارة يتصدرها مواجهة التسيب أو التقاعس أو استخدام العنف بالمدارس خلال الفترة القادمة، مؤكدا أنه سيقوم بجولات فى المحافظات، ولو وجد أى تسيب أو مخالفة، لن يعاقب مدير المدرسة فقط وإنما سوف يمتد الأمر إلى كل من : مدير الإدارة التعليمية، ووكيل المديرية ومدير المديرية ، لأن الجميع مسئول مسئولية كاملة. 
وأوضح أن الوزارة تعمل بشكل مؤسسى من خلال قيادات وإدارات ومديريات، وإذا شعر أى منهم بالعجز و عدم القدرة على تحمل المسئولية الملقاة على عاتقه، عليه أن يترك منصبه على الفور.  
ووجه الرافعى القيادات بالمديريات بعدم الجلوس فى مكاتبهم، لافتا إلى أن مكانهم الحقيقى فى المدارس ، مؤكدا سلطة مديرى المديريات والإدارات التعليمية المطلقة فى التعامل مع مديرى المدارس، وفقا لمبدأ الثواب والعقاب، لافتا إلى أنهم فى نهاية الأمر سوف تتم محاسبتهم، لذا لهم كل الحرية فى التصرف مع مديرى المدارس المقصرين.   
ولفت إلى أنه سيتم إعادة النظر فى لائحة الانضباط الموجودة حاليا، مشيرا إلى أنها لا تحتوى على عقوبات رادعة، مؤكدا أنه سيتم إعداد لائحة جديدة .


كما وجه بضرورة المتابعة الجيدة للتغذية فى المدارس والتأكد من صلاحيتها، حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب .  
ومن جهة أخرى أكد الوزير ضرورة التأكد من وصول المحذوفات إلى المدارس، لافتا إلى أنه من غير المعقول أن تأتى بعض الامتحانات من الموضوعات المحذوفة. 
وفيما يخص امتحانات النقل، أكد الوزير أنه وفقا للقانون يشكل  الموجه الأول لجنة من الموجه وبعض المعلمين لوضع هذه الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية.
وأشار الوزير إلى أن معياراً أساسياًَ فى الترقية أو حتى فى الاستمرار فى الوظائف بالنسبة للقيادات التعليمية فى المديريات، هو تصرف القيادة وقت الأزمات، والعمل الميدانى ، لافتا إلى أن الوظائف القيادية لن يتولاها إلا الكفاءات .
وأشار إلى أن مجرد وصول الشكوى إلى الوزارة معناه فشل المديرية التعليمية فى التعامل معها.
تسجيل ٤٦١ ألف استمارة لطلاب الثانوية العامة
استكمالًا للجهود المبذولة من القائمين على الاستعدادات الخاصة بامتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى ، وتنفيذًا لتعليمات  الدكتور  محب الرافعى وزير التربية والتعليم أعلن  محمد سعد  رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى _ ورئيس عام الامتحان أن أعداد الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة الذين انتهوا من كتابة الاستمارات حتى الخميس الماضى على مستوى القطاعات الأربعة تصل إلى ٤٦٠ ألفاً و ٩٢٧ استمارة منها (446987)استمارة   طلاب منتظمين ،و (13940)   استمارة طلاب منازل .



المصدر الاهرام


تعليقات

المشاركات الشائعة