صرف أنابيب البوتاجاز على البطاقات التموينية الشهر المقبل


هناك تعليمات صدرت من وزارة التموين إلى جميع مديريات التموين ومكاتبها بالمحافظات، منذ الأسبوع الماضي، بحصر من ليس لديهم بطاقات تموينية، وسرعة إنهاء جميع المعوقات التى تحول دون سرعة تطبيق صرف أنابيب البوتاجاز على البطاقات التموينية، والتى من المقرر صرفها الشهر المقبل.
ومن جانبه، قال جمال السيد مدير مديرية تموين القليوبية: إننا جاهزون لتطبيق منظومة البوتاجاز الجديدة، وهناك ترحيب كبير بين المواطنين لذلك، للتيسير عليهم فى الحصول على أنابيب البوتاجاز بكرامة، ودون طوابير،وللقضاء على السوق السوداء.

وقال مصدر بوزارة التموين، إن من لديه بطاقة تموينية لن يحتاج لاستخراج كارت البوتاجاز، فوجود بطاقة التموين يغنيه عن هذا الكارت، منوها إلى أن تعليمات الوزارة هى أحقية جميع المواطنين فى سلعة البوتاجاز، لأنها من السلع الاسترتيجية للمواطن، مثل الخبز، دون النظر إلى راتبه، أو معاشه، أو دخله.  وأضاف المصدر، أن هناك تكليفات صدرت من الوزارة للشركات الثلاث العاملة فى مجال برمجة وتنفيذ البطاقات التموينية الذكية «سمارت وفرست داتا وافت»، بسرعة استخراج كارت بوتاجاز لمن يتقدم بطلب، من خلال مكتب التموين التابع له.

ومن ناحية أخرى، علم مندوب «الأهرام» أن هناك تكليفات صدرت من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، للمجموعة الاقتصادية بسرعة إنشاء قاعدة بيانات موحدة لمستحقى الدعم والسلع التموينية فى جميع محافظات الجمهورية، وأن هناك تنسيقا يتم، حاليا، لإعداد هذه القاعدة، بالتعاون مع وزارات التموين والتخطيط والتضامن الاجتماعي، والشركات الثلاث  العاملة فى مجال برمجة وتنفيذ البطاقات التموينية الذكية، بهدف حصر كامل لمستحقى الدعم والسلع التموينية.


المصدر الاهرام 

تعليقات

المشاركات الشائعة