لليوم الثانى ..«عاصفة الحزم» تضرب الحوثيين


المسيرات اليمنية المؤيدة للضربات الجوية ضد الحوثيين


واصلت طائرات التحالف العربى بقيادة السعودية، لليوم الثانى على التوالى قصف العاصمة اليمنية صنعاء التى يسيطر عليها الحوثيون، كما هاجمت معاقلهم فى الشمال.


وقال شهود عيان، إن الطائرات استهدفت فجر أمس، قواعد للحرس الجمهورى فى أنحاء صنعاء، إحداها قرب المجمع الرئاسى فى منطقة جنوبية، كما وجهت ضربات قرب منشأة عسكرية تضم صواريخ، والحرس الجمهورى الموالى للرئيس السابق على عبدالله صالح ـ الحليف الرئيسى للحوثيين ـ وذكرت مصادر قبلية أن الغارات شملت منطقتين فى معقل الحوثيين الشمالى فى محافظة صعدة.
ومن جانبه قال العميد أحمد عسيرى المتحدث باسم قيادة العملية ـ إن العملية ستستمر حتى تحقق أهدافها، مضيفا أنه لا توجد نية ـ حاليا ـ للقيام بعمليات برية.
وأكد أنه اذا استدعى الأمر ذلك فإن القوات البرية السعودية والدول الصديقة والشقيقة جاهزة وسترد على أى عدوان من أى نوع.
ومن جانبها، انتفضت جماعة الحوثيين للرد على هجمات «عاصفة الحزم» تنفيذا لتعليمات قائدها عبدالملك الحوثي، فأغلقت عدة مواقع إخبارية إلكترونية وهاجمت قناتى«سهيل» و«السعيدة» الفضائيتين اليمنيتين، بهدف إخماد الأصوات التى تنتقدهم، وذلك بعد يوم واحد من التهديدات التى أطلقتها وزارة الإعلام اليمنية لوسائل الإعلام.
وتأتى هذه الهجمة بعد أن سيطرت الجماعة على وسائل الإعلام الرسمية التى لم تنشر أى شيء عن الغارات التى تشهدها العاصمة إلا بيانات الإدانة التى تصدر من الحوثيين وتعليقات الدول الخارجية عن الأوضاع فى اليمن، خاصة التى تدعو إلى وقف القتال والعودة إلى المباحثات مثلما هى الحال مع موقف روسيا وإيران.
وفى عدن، أعلنت اللجان الشعبية الجنوبية المؤيدة للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، حظر التجوال فى عدن، ابتداء من الساعة السابعة مساء أمس، ولمدة 12 ساعة.
ودعت أهالى عدن إلى البقاء فى منازلهم والالتزام بالحظر. وطالبت الأهالى بعدم الخروج فى ساعات النهار، إلا للضرورة القصوى حتى يتم القضاء على ميليشيات الحوثيين والقوات التابعة للرئيس السابق.




المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة