"السياحة" عن وفاة سائح إنجليزي وزوجته في الغردقة: لا وجود لشبهة جنائية

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الحوادث
تتابع وزارة السياحة عن كثب واقعة وفاة سائح بريطاني وزوجته في أحد الفنادق الكبرى في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بالتنسيق والتعاون مع المحافظة وشرطة السياحة والآثار وشركة "توماسكوك" التي تنظم الرحلة للسائحين، كما تم تشكيل مجموعة عمل من الوزارة لمتابعة الموقف أولا بأول من الغردقة، بحسب سراج الدين سعد مساعد وزيرة السياحة للمتابعة.
وتوضح الوزارة، أنه طبقا للتقرير الطبي المبدئي للصحة بالمحافظة، فإن أسباب وفاة السائحين طبيعية ولا توجد أية شبهة جنائية حولها، وأمرت النيابه العامة بالاستماع لأقوال ابنتهما، وتشريح الجثامين واتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ السفارة لاتخاذ إجراءاتها لنقل الجثامين وإنهاء الأوراق الخاصة بذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "توماس كوك" قد خيرت باقي المجموعة السياحية، التي كانت تقضي إجازتها بالفندق، ما بين العودة إلى بلادهم أو استكمال رحلتهم كإجراء احترازي، واختارت الأغلبية العظمى منهم البقاء لاستكمال رحلتهم بمدينة الغردقة.
وطبقا لمحافظة البحر الأحمر، فإن السائح المتوفى إنجليزي الجنسية يدعى جيمس كوبر، يبلغ من العمر 69 عاما، وفارق الحياة بغرفته الفندقية بأحد فنادق الغردقة الساعة 11 صباح الثلاثاء الموافق 21 أغسطس الجاري، وتبين بعد الكشف الطبي على المذكور في الحال أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وتم على الفور نقل الجثمان إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الغردقة العام.
وأوضح البيان، أن مفتش الصحة كشف على الجثمان، وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ بعضلة القلب وفشل في وظائف التنفس؛ ما أكد عدم وجود شبهة جنائية حيال وفاة المذكور.
وتابع البيان، أنه وفِي الرابعة عصرا نقل سوزان كوبر، 64 سنة، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم إجراء إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، قبل أن تفارق الحياة في تمام الساعة الـ5 و12 دقيقة، وتم على الفور نقل الجثمان لثلاجة مستشفى الغردقة العام.
وأكدت وزارة السياحة على استمرار التعاون والتنسيق بينها وبين محافظة البحر الأحمر وجميع الجهات المعنية حول الواقعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة