5 طرق لتحافظ على شعورك بالدفء بعد الاستحمام

الاستحمام فى هذا البرد القارس هو قرار صعب بالتأكيد، خاصة عندما تفكر فى لحظتى خلع ملابسك من أجل الاستحمام، واللحظة الأصعب وهى الخروج من الحمام الدافئ إلى البرد. ولكن لأنه لا مفر من الاستحمام فى الشتاء بالطبع، قدمت موسوعة "ويكى هاو" 5 طرق مختلفة لتحافظ على شعورك بالدفء بعد الاستحمام:

* البخار والمناشف

 استعن بمناشف يتم تسخينها بالبخار ولفها حول جسدك لتمنع الدفء من التسرب من جسدك، ولتعزز شعورك بالدفء.

* التبريد التدريجى

 خذ حمامك الدافئ المعتاد، ولكن قبل الخروج من الحمام بـ3 دقائق، ابدأ فى خفض درجة حرارة الماء تدريجيًا، فهذا التنقل التدريجى من الحرارة للبرودة أفضل بكثير من الصدمة بالبرودة فور الاستحمام مما قد يعرضك للمرض.

* خذ جرعة كبيرة من المياه الساخنة

 إذا لم تكن من مؤيدى الطريقة السابقة، جرب العكس، وقبل الخروج من الحمام ارفع حرارة الماء بدرجة كبيرة جدًا لكن احرص ألا تحرق نفسك، هذه السخونة الزائدة ستجعل الحرارة تبقى معك لفترة كافية بحيث تتمكن من ترك المنشفة والدخول فى ملابسك قبل أن تشعر بالبرد.

* مكعبات الثلج

قبل الاستحمام حضر نصف كأس به عدد من مكعبات الثلج، وقبل انتهاء الحمام بدقائق ابدأ مص بعض مكعبات الثلج هذا سيجعل جسدك من الداخل يشعر بالبرودة، بالتالى تخدع عقلك وتلهيه عن التفكير فى برودة البيئة الخارجية لأنها بالتأكيد أكثر دفئًا من فمك.

* الباب الموارب

 قبل الخروج من الحمام، افتح الباب قليلاً ستشعر بقشعريرة طفيفة ولكنك لن تشعر بصدمة برودة عندما تخرج من الحمام، لأن فتح الباب يجعل الحرارة تتسرب من الحمام ويجعل درجة الحرارة فى الخارج والداخل شبه متساوية. 








المصدر اليوم السابع

المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة