رئيس فرنسا يسير على خطى السيسي

لم يجد الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند، امامه سوي السير علي خطي الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بعد موجه الارهاب التي تعرضت لها بلاده مؤخرا والتي تعد الاشد من نوعها منذ اكثر من 40 عام.
دعا اولاند أمس الجمعه، المواطنين الفرنسيين بضروره المشاركه في التجمع الوطني يوم الاحد المقبل من كل انحاء البلاد لتفويضه ضد الارهاب، قائلاً: "الجميع مدعوون للمشاركه في كل انحاء البلاد"، مشيرًا الي ان بلاده ستتمكن من الصمود امام كل المحن وستكون قادره علي الوحده.
وكانت مصر تعرضت لمثل تلك العمليات الارهابية ابان عزل الرئيس الاسبق محمد مرسى وقيام ثوره 30 يونيو، حيث طالب السيسي المصريين بالنزول للتظاهر في الميادين العامه لتفويضه ضد الارهاب.
وتعود بدايه الاعمال الارهابيه في فرنسا الي واقعه تفكيك الشرطه يوم الاثنين الماضي خليه يشتبه في قيامها بتجنيد جهاديين وارسالهم للقتال في سوريا، في جنوب غرب فرنسا.
كما تعرضت مجله "شارل ابدو" الفرنسيه لحادث ارهابي، وفقدت 12 شخصا منهم 4 من فنانيها الكبار، حيث ان تلك الصحيفه لها تاريخ في اثاره الجدل الذي يصل حد الاستفزاز احيانا، وخاضت في الكثير من الامور الشائكه بطريقه ساخره، وتعرضت للمقاضاه والمحاكمات، لكنها انتهت بخساره فادحه، كما وقع انفجار يوم الخميس الماضي في مطعم بالقرب من مسجد بشرق فرنسا دون اصابات.
ووقع اليوم الجمعة، اطلاق نار اثناء مطارده اثنين مشتبه بهما في شمال شرقي العاصمه باريس، وذلك فيما اعلن وزير الداخليه الفرنسي برنار كازنوف الجمعه، ان قوات خاصه توجهت الي بلده دامارتان ان غوال، حيث تجري مطارده المشتبه بهما في تنفيذ الهجوم علي مجله تشارلي ايبدو.
وتوالت ردود الافعال المندده بالهجوم الذي استهدف صحيفه "شارلي ايبدو" الساخره في باريس حيث عبر العديد من القاده عن تضامنهم مع الشعب الفرنسي في بروكسل، وقف نواب البرلمان دقيقه صمت ترحما علي ارواح ضحايا الاعتداء علي الصحيفه فيما تنظم فعاليات اخري في المؤسسات الاوروبيه التي نكست اعلامها.
كما تجمع مئات الاشخاص في نيويورك وواشنطن وكندا متحدِّين الصقيع، تنديدا بالاعتداء ودفاعا عن حريه الصحافه ودعا بابا الفاتيكان في صلواته من اجل كل الذين طالهم الهجوم الدموي ضد صحيفه "شارلي ايبدو" الفرنسيه.
ودعا المجلس الفرنسي للديانه الاسلاميه ائمه المساجد الي "ادانه اعمال العنف والارهاب باشد الحزم" ردا علي الاعتداء الدامي الذي استهدف صحيفه "شارلي ايبدو" الفرنسيه.




المصدر اخبارك

تعليقات

المشاركات الشائعة