الجنزوري في تصريحات للأهرام : لن أترشح للبرلمان والإعلان عن القائمة الانتخابية قريبا

بعد صمت طويل والابتعاد عن الإعلام والصحفيين ،أكد الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء الأسبق أنه لن يترشح للانتخابات البرلمانية القادمة.


وقال الجنزوري  في تصريحات خاصة لـ"الأهرام"  إن القائمة الانتخابية التي يسعي حاليا إلي تشكيلها سيتم الإعلان عنها قريبا،مطالبا الصحفيين والجميع بالصبر.ورفض الجنزوري الإفصاح عن أسماء المرشحين علي القائمة الانتخابية ، أو الحديث عن التكهنات التي نُشرت مؤخرا حول المرشحين للقائمة قائلا للاهرام : اصبروا وكل شيء سيتم الاعلان عنه في حينه، مشيرا أي أنه مازال يجري المشاورات واللقاءات مع عدد من الشخصيات العامة والرموز الوطنية ومختلف القوي السياسية. و الدكتور كمال الجنزوري يحب العمل دائما في صمت بعيدا عن الضجيج ، ولهذا ابتعد طيلة الفترة الماضية عن الاعلام والصحفيين ورفض إجراء العديد من الحوارات الصحفية واللقاءات التليفزيونية حول قائمته الانتخابية.
علي الصعيد نفسه نفي مصدر سيادي مسئول ما تردد حول ان هناك قائمة انتخابيية معينة يجري الاعداد لها تمثل الدولة لخوض الانتخابات البرلمانية لتكون ظهيرا سياسيا للرئيس عبدالفتاح السيسي في مجلس النواب القادم .وقال المصدر في تصريحات للاهرام ان السيسي لم ولن يدعم أي قائمة لخوض الإنتخابات البرلمانية ،مشددا علي ان الدولة لا تتدخل من قريب او بعيد في التنافس السياسي والانتخابي الدائر الآن علي الساحة وتقف علي مسافة واحدة من الجميع .واضاف المصدر ان الرئيس لا يحتاج الي ظهير سياسي لان ظهيره السياسي - والشعبي ايضا - هو الشعب المصري الذي دعاه للترشح وخرج لانتخابه في انتخابات حرة نزيهة ،شهد بنزاهتها العالم كله ،فالسيسي رئيس لكل المصريين.

وقال المصدر ان القائمة التي يسعي الي تشكيلها الدكتور الجنزوري تأتي انطلاقا من دوره الوطني فقط ورغبة منه في "لم شمل" الجميع في قائمة تحظي بتوافق عام وتضم شخصيات كبيرة لها ثقل ووزن وقبول كبير في الشارع المصري وتنال ثقة المواطنين، والدكتور الجنزوري لم يكلفه احد بذلك ويفعل هذا انطلاقا من دوره الوطني الكبير والمعروف للجميع. واوضح المصدر ان الاجهزة السيادية والحكومية بالدولة ليس لها أي دور ايضا فيما يحدث من تحالفات او ائتلافات او قوائم وغيرها ولن تكون هناك قائمة تمثل الدولة. وشدد المصدر علي ان الدولة ستكون علي الحياد التام عند اجراء الانتخابات البرلمانية ،مؤكدا ان هناك لجنة قضائية عليا ستشرف علي تلك الانتخابات منذ بدايتها وحتي اعلان النتائج.

في الوقت الذي تواصل فيه اللجنة المحايدة لقائمة"صحوة مصر"والذي يقودها عبد الجليل مصطفي اختيار المرشحين لاستكمال اسماء علي القائمة طبقا للمعايير التي حددها لاختيار المرشحين وقد انهت اللجنة القائمة الثالثة لمرشحيها.

ومن ناحية اخري يعقد اليوم تحالف الوفد المصري المكون من أحزاب الوفد والمصري الديمقراطي والاصلاح والتنمية والمحافظين والوعي والكتلة الوطنية اجتماعا مع ائتلاف"الامل المصري"الذي يضم احزاب التجمع والمؤتمر والغد المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية لاستكمال المشاورات بينها لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة تحت راية واحدة.




المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة