مصرع وإصابة 6 بعزبة الكلافين في أكبر حملة أمنية على بؤر إجرامية بالقليوبية



  • الأهالى يوجهون الشكر لأجهزة الشرطة بعد تطهير المنطقة
  • ضبط بنادق آلية وخزن طلاقات وقنابل غاز وسيارات مسروقة فى مواجهاتاستمرت ثلاث ساعات بين الأمن والبلطجية
  • اللواء محمود يسرى : أمن المواطن فوق كل اعتبار ولا تهاون مع الخارجينعلى القانون

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في توجيه ضربة أمنية قوية لآخر معاقل البؤر الإجرامية بقرية ميت العطار «عزبة الكلافين» علي اطراف العاصمة بنها والتي تحولت خلال الفترة الأخيرة لوكر لأرباب السوابق والمسجلين فقد شنت أجهزة البحث الجنائي والأمن العام تدعمها قوات ومدرعات من العلميات الخاصة فجرا حملة مكبرة لمداهمة عزبة الكلافين. ودارت مواجهات مسلحة استمرت اكثر من 3 ساعات أسفرت عن مصرع 5 هم محمد عيسي عبدالمعبود حسن الكلاف وشقيقه محمود  ورفعت ربيع عبد المعطي حسن الكلاف وشقيقه عبد الحليم  ومحمود مرسي محمود سالم، وأصيب المتهم أحمد عبدالفتاح محمد محمود وتم ضبط 6 بنادق آلية و9 خزن للطلقات وقنابل غاز وإجهزة لاسلكي و3 سيارات مسروقة و2 فرد خرطوش و10 فرش حشيش وملابس عسكرية خاصة برجال القوات المسلحة يستخدمها المتهمون في التخفي.  وقامت القوات تدعمها سيارات المدرعات بدخول العزبة وتطهيرها فضلا عن إزالة التعديات الصارخة التي قام بها المتهمون.
وأعلن اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، أن هذه الحملة تشكل ضربة نوعية جديدة  لآخر معاقل البؤر الإجرامية الخطيرة، مشيرا إلى عنصر المفاجأة كان له أكبر الأثر في السيطرة علي المكان وتصفية العناصر الإجرامية الخطيرة التي بادرت بإطلاق النيران بكثافة علي القوات لكن الخطة الأمنية المحكمة التي تم وضعها للسيطرة علي مداخل ومخارج العزبة فضلا عن سد الثغرات ودخول عناصر العمليات الخاصة ساعد في تمكين قوات الامن من تنفيذ مهمتها بنجاح. وأضاف أنه تم تشتيت إنتباه  العناصر الإجرامية خلال عمليات تبادل إطلاق الرصاص حتي تم الإجهاز عليهم


وأوضح مدير الأمن، أن عزبة الكلافين كانت قد شهدت صراعا ساخنا منذ عام 2008 بسبب النزاع علي الأراضي وأسفرت المواجهات حينذاك بين أطراف المشاجر ة عن عدد كبير من القتلي والمصابين، واستمرت المناوشات عدة سنوات إالي أن تحولت المنطقة لبؤرة إجرامية  خطيرة ،وإتخذتها هذه العناصر مرتكزا لعملياتها في السرقة وترويع الأمنين وتهديد حالة السلم العام ومحاولات فرض البلطجة والسيطرة. وأشار اللواء محمود يسرى عناصر الكلافين حاولت الإيحاء بأنها «جزيرة معزولة وبعيدا عن قبضة الأمن»، وهو أمر لايمكن السكوت عليه بآي حال من الأحوال. وقال مدير الأمن: كانت لدينا اولويات في مواجهة البؤر الإجرامية علي مستوي القليوبية حيث بدانا بالمناطق الاكثر خطورة ناحية شبين القناطر والخانكة وقليوب واسقطنا مئات التشكيلات العصابية هناك وقمنا بتصفية الكثير من العناصر الإجرامية الخطيرة وجاء الدور علي منطقة الكلافين ببنها. وأضاف: تم رصدها ورصد العناصر الإجرامية المتواجدة بها وتوجهت فجر "أمس " حملة شارك فيها اللواءات عرفة حمزة مدير المباحث وهشام خطاب مفتش الأمن العام وجمال العربي حكمدار المديرية والعميد سامي غنيم رئيس مباحث المديرية والعقيد عبدالله جلال مفتش مباحث القليوبية والمقدمون ومحمد سعيد رئيس مباحث قسم اول بنها وأمير الكومي رئيس مباحث مركز بنها وعمرو الجزار رئيس مباحث قسم ثان بنها، وتم إنتشرت القوات علي اطراف العزبة وتم عملية الإقتحام. وتم محاصرة منازل المتهمين واسفرت المواجهات المسلحة عن مصرع 5 وإصابة شخص ثم توغلت القوات داخل العزبة وتم تفتيش كافة المخازن الموجودة إسفل المنازل وإزالة المخالفات الصارخة والجسيمة وفرض طوق أمني حول المنطقة بالكامل لفرض السيطرة الأمنية علي المكان وذلك وسط ترحيب تام من أهالي ميت العطار والقري المجاورة الذين أبدوا سعادتهم بهذه الحملة بعد أن ذاع صيت الكلافين في المنطقة وأصبحوا يشكلوا بؤرة إجرامية تهدد وتتوعد الآخرين سواء من الخصوم أو غير الخصوم فضلا عن تحول المكان لوكر للسيارات المسروقة وعمليات السرقة بالإكراه وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء ليلا من حين لأخر بهدف ترويع الامنين.
وقد وجه الأهالي الشكر للواء محمود يسري مدير أمن القليوبية وأجهزة الامن علي هذا الدور البطولي في تطهير هذه المنطقة التي شهدت صراعا ساخنا مسلحا بين عائلتي الكلافين والرفاعية، وفشلت كل جهود الصلح بينهما.
وأكد اللواء محمود يسري  أن أجهزة الشرطه تعمل ليلا نهارا لتطهير كافة البؤر، الإجرامية  وقال أننا مستمرون في تطهير كافة البؤر الإجرامية مهما كلفنا ذلك من تضحيات موضحا أن قيامنا بهذه الحملة المكبرة في هذا التوقيت يؤكد بما لايدع مجالا للشك أن الأمن السياسي لن يكون أبدا علي حساب الأمن الجنائي وسنواجه بكل قوة الخارجين علي القانون لتوفير الأمن والأمان للمواطنين.
وأضاف   أن الحملات الأمنية لن تتوقف وستطال  جميع البؤر الإجرامية، حتي يتم تطهيرها بالكامل. وأكد قائلا : نجحنا خلال المرحلة الماضية في إسقاط  أقطاب التشكيلات العصابية التي تتخذ من مناطق شبين القناطر  وقليوب والخانكة مرتكزا لممارسة نشاطها الإجرامي لترويع الأمنين وألقينا القبض علي عشرات التشكبلات وكلها جاءت بعد مواجهات مسلحة بمناطق المثلث الذهبي بشبين القناطر والكتيب بالخانكة وابوالغيط بالقناطر الخيرية وهي مناطق دخلتها الشرطة بعمق لم تشهده من قبل.
وأضاف: بعد سقوط رؤس العصابات الكبري، بدأنا في تطهير ذيول هذه التشكيلات خاصة الهاربين من الأحكام الجنائية.
وقال مدير الأمن: لاتهاون مع الخارجين علي القانون وسنواجههم بكل حزم وحسم لأن أمن الناس فوق كل إعتبار، ولن نترك بؤرة واحدة إلا وسندخلها سواء صغيرة أو كبيرة. وأشار إلى أجهزة الأمن استعدت لإقتحام بؤرة الكلافين بعد جمع التحريات اللازمة وتحديد الموعد المناسب للهجوم حتي يؤتي ثماره.
وقد تم تحريز المضبوطات وإخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بالتحفظ علي المتهم المصاب بالمستشفي والتصريح بدفن جثث المتهمين الــ 5 بعد تشريحها. كما قام فريق من النيابة وسط حراسة امنية مشددة بمعاينة مسرح الاحداث والمنازل التي شهدت المواجهات المسلحة مع المتهمين وإرسال فوارغ الطلقات التي عثر عليها بموقع الحادث والأسلحة المضبوطة للمعمل الجنائي



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة