صحيفة أمريكية: أوباما «رئيس أحمق» فى تعامله مع سرطان التنظيمات الإرهابية

هاجمت صحيفة "أميريكان ثينكر" الأمريكية فى مقال بعنوان "الرئيس الأحمق" تعامل الرئيس باراك أوباما مع التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، ووصف الكاتب الأمريكى بارى شو، فى مقاله، أوباما بأنه "أحمق بشكل خطير".


وفى معرض إثبات "حماقة" الرئيس أوباما بالدلائل والبراهين، قال شو:"عندما تعلق الأمر بمكافحة انتشار سرطان تنظيم داعش الإرهابى المستشرى فى أرجاء الشرق الأوسط بالكامل، وفى مناطق كثيرة من أفريقيا، تعامل الرئيس الأمريكى مثل عمدة مدينة كبرى يحارب جريمة محلية"، وأضاف شو أنه عندما تم استهداف يهود فى مطعم متخصص فى تقديم وجبات يهودية بـباريس كان تقييم الرئيس للحدث فى منتهى"الحماقة"، فقد اعتقد أن هناك مجموعة من الناس تعرضوا لإطلاق رصاص بشكل عشوائي، وعندما ذبح تنظيم داعش الإرهابى ٢١ مصريا على أحد شواطئ ليبيا، وصفهم أوباما بأنهم "مواطنون" وهذا دليل آخر على أنه "أحمق".
وتابع أنه عندما تحدث أوباما عن ذبح صحفى أمريكى على يد داعش، ثم توجه بعد ذلك للعب الجولف، فهكذا تكون الحماقة.
وقال الكاتب: إنه "بينما ينظر العالم إلى إيران باعتبارها نظاما دينيا متشددا يرعى الإرهاب إقليميا وعالميا ويسعى للحصول على سلاح نووي، فإن الرئيس الأمريكى مستعد لغض الطرف عن هذا النظام وإتاحة الفرصة له للعب دور إستراتيجى محورى فى المنطقة"، وأشار إلى أن أوباما أرسل وزير خارجيته للدول العربية ليشرح لهم ملابسات الاتفاق النووى مع إيران، ولم يرسله إلى إسرائيل، الدولة الأكثر تضررا من تهديدات إيران اذا تملكت السلاح النووي.
وفى لندن، قال بيرنارد هوجان هو، رئيس الشرطة البريطانية، إن قوات مكافحة الإرهاب أوقفت العديد من الأشخاص المشتبه بتوجههم إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش على مدرج مطار هيثرو الدولي.
وفى تصريحات هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، قال "هو" إنه كان هناك ارتفاع حاد فى عدد الفتيات الصغيرات اللاتى تم تجنيدهن من قبل المجموعة الإرهابية، مشيرا إلى أن شرطة مكافحة الإرهاب تدخلت كثيرا جدا للمساعدة فى إيقاف مغادرتهن البلاد.



المصدر الاهرام
الثلاثاء 19 من جمادي الاولى 1436 هــ 10 مارس 2015 السنة 139 العدد 46845


تعليقات

المشاركات الشائعة