ننشر التقرير الطبي لملابسات وفاة طالبة جامعة القاهرة

نفي د.جابر نصار ، رئيس جامعة القاهرة ، واقعة وفاة الطالبة سمر سمير بمستشفى جامعة القاهرة نتيجة العلاج الخاطئ، من خلال خطاب أرسله لـ"بوابة الوفد"، مرفق معه التقرير الطبى للطالبة لكشف ملابسات الواقعة.
جاء في التقرير الطبي أن سمر سمير ، 23 سنة ، طالبة بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة تم دخولها إلى المستشفى بتاريخ 28 مارس الماضي؛ نتيجة إصابتها بصعوبة التنفس وتورم شديد بالساقين، أدى إلى دخولها غرفة العناية المركزة .
وقال د. خالد رمضان ، مدير عام المستشفى، إن الفحوص الأولية من الأشعة المقطعية على القلب والصدر والتحاليل المعملية ، أفادت أن المريضة تعانى من إصابات متقدمة من الذئبة الحمراء على القلب والرئتين والكليتين والكبد ، موضحًا أنه تم إعطاء المريضة العلاجات المختلفة في محاولة للسيطرة على المرض ، ولكن الحالة تدهورت يوم 5-4-2015 نتيجة حموضة الدم ونقض الأكسجين الواصل للرئة؛ مما أدى إلى وضعها علي جهاز التنفس الصناعى.
واستمر تدهور الحالة "كما يفيد التقرير" بانقطاع البول وانخفاض ضغط الدم، الذي لم يفلح معه محاولات الأطباء العديدة، وعلى رأسهم د. محمد حسام الدين، استشارى القلب والرعاية المركزى ، المشرف على العلاج، لتتوفى المريضة يوم 6 أبريل الساعة 11 مساءً بهبوط حاد في الدورة الدموية فضلاً عن مضاعفات مرض الذئبة الحمراء.

المصدر الوفد


تعليقات

المشاركات الشائعة