ديربى جدة «السعودى» اختبار صعب للعميد

المصدر الاهرام . الجمعة الرياضي . اخبار الرياضة

«كهربا» تائه بدون فهد «الاتحاد».. و«شيفو» فى انتظار الأهلى


سيكون محمود عبدالمنعم «كهربا» لاعب فريق اتحاد جدة السعودى على موعد مع اختبار صعب للغاية عندما يقود فريقه مساء غد فى مباراة «ديربى جدة» الشهيرة التى تجمع فريقى الأهلى والاتحاد.
كهربا سيكون عليه عبء كبير فى قيادة الاتحاد لتحقيق فوز طال انتظاره، حيث يعانى الفريق من تذبذب مستواه ونتائجه فى الموسم الكروى الحالى بالسعودية، لدرجة أن الجماهير لاحظت أن الاتحاد لا يفوز عندما يلعب على أرضه وبين جماهيره فيما يحقق الانتصارات عندما يلعب بعيدا عن قواعده.

وتتمثل أكبر مشاكل الاتحاد فى غياب النجم فهد المولد منذ نحو شهر كامل، فيما غيّبت الإصابة كهربا لبعض الوقت أيضا لكنه عندما عاد لم يتمكن من قيادة فريقه للفوز، حيث تعادل فى مباراته الأخيرة بالدورى أمام فريق أحد الصاعد حديثا لدورى المحترفين السعودى بنتيجة 2-2 فى مباراة شارك فيها كهربا، لكنه بدلا من قيادة زملائه لتخطى عقبة أحد، دخل فى مشادة مع زميله وقائد فريقه عدنان فلاتة فى مشهد كان حديث الشارع الكروى السعودى بعد المباراة، الذى استغرب هذا الموقف من كهربا المعروف عنه دماثة خلقه وحرصه على عدم الدخول فى مشاكل مع أحد.

لكن الفترة الماضية كشفت بوضوح أن تألق كهربا يزداد بريقا عندما يشارك فهد المولد فى المباريات، وقد خبا هذا البريق بشكل ملحوظ اعتبارا من غياب المولد عن صفوف «العميد» الاتحادي.

لكن على أية حال فإنه من المؤكد أن مهمة كهربا فى موقعة غد غاية فى الصعوبة مقارنة بمواجهة أحد، حيث تختلف مواجهة الأهلى كثيرا عن مواجهة أى فريق آخر، فالأهلى يضم نخبة من أبرز اللاعبين الدوليين على رأسهم عمر السومة مهاجم منتخب سوريا وأبرز هدافى الدورى السعودي، وقد نجح السومة فى تسجيل هدفه رقم 100 فى جميع المسابقات السعودية التى شارك فيها منذ انضمامه للأهلي.

ويعد السومة ثالث أفضل هداف فى تاريخ الدورى السعودي، بعد أن سجل 80 هدفا فى 74 مباراة، حيث يأتى خلف ناصر الشمراني، لاعب الشباب الذى سجل 115 هدفًا، ومحمد السهلاوى لاعب النصر الذى سجل 94 هدفًا، كما كان السومة قريبا من قيادة منتخب بلاده للتأهل للملحق العالمى فى مشوار التأهل لبطولة كأس العالم.

أما محمد عبدالشافى نجم منتخب مصر، فلم يتحدد موقفه بعد من المشاركة فى «ديربى جدة»، حيث فضل الأوكرانى سيرجى ربيروف المدير الفنى الإبقاء على «شيفو» على مقاعد البدلاء فى المواجهة السابقة للفريق أمام الشباب التى كسبها الأهلى 5-2. يأتى ذلك وسط تجدد الحديث عن احتمال رحيل عبدالشافى عن قلعة «الملكي» فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، كما تردد بقوة أن شيكابالا فاتح عبدالشافى فى الانتقال للعب بجواره فى صفوف الرائد السعودى فى حالة رحيله عن الأهلي.

تعليقات

المشاركات الشائعة