بالأرقام .. سموحة عُقدة الزمالك

المصدر الوفد . اخبار الرياضة alwafd.org
تلقى فريق الزمالك أول خسارة بمشواره في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي أمام سموحة بنتيجة 3/0 في الجولة السادسة من المسابقة المحلية.
وخسر الزمالك 3 نقاط جديدة ليصل إجمالي النقاط المفقودة للأبيض 9 نقاط من أصل 18 حصيلة المباريات الست التي خاضها الزمالك في الدوري.
وأصبح فريق سموحة يُمثل عُقدة للزمالك، حيث إن الأبيض يفشل في الفوز على سموحة في الدوري منذ 916 يومًا، وتحديدًا من تاريخ 14 أبريل 2015، عندما فاز الأبيض في الدور الثاني للمسابقة على سموحة باستاد الإسكندرية بهدف دون رد سجله أيمن حفني من ركلة جزاء.
الزمالك التقى سموحة بعد ذلك في الدوري 4 مرات، تعادل في ثلاثة وخسر واحدة، الأولى تحت قيادة أحمد حسام ميدو في موسم 2015/2016 بالدور الأول وانتهت بالتعادل 1/1، سجل للأبيض حماده طلبة ولسموحة عمرو المنوفي.
وفي الدور الثاني تعادل الفريقان بنفس النتيجة 1/1ن سجل للزمالك وقتها باسم مرسي ولسموحة محمود عزت.

في الموسم الماضي تعادل الفريقان سلبيًا بالدور الأول، وكان مُدرب الزمالك هو مؤمن سليمان مدرب المقاصة الحالي، وهو الذي قاد سموحة للفوز على الزمالك في الدور الثاني بنتيجة 2/0، بهدفين سجلهما أحمد حسن مكي وأحمد نبيل مانجا.


كما أن الزمالك لأول مرة في تاريخه يخسر من سموحة بثلاثية نظيفة، حيث خسر من الفريق السكندري مرتين بالدوري، الأولى موسم 2013/2014 في الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري، وخسر الأبيض 2/1، بهدفين سجلهما أيمن أشرف وعلاء علي، كما خسر في الدور الثاني للموسم الماضي 2/0.
بينما فاز الأبيض على سموحة بثلاثة أهداف مرتين في موسم 2010/2011، حيث فاز في الدور الأول 3/1، بأهداف هاني سعيد وحسين ياسر المُحمدي ومحمود فتح الله.

وفي الدوري الثاني فاز الزمالك على سموحة في ستاد القاهرة 3/0 بأهداف أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدي وشيكابالا من ركلة جزاء.


تعليقات

المشاركات الشائعة