تقرير الوفد سبورت.. مدرب الوداد.. تجربة عربية مثيرة وإنجاز إفريقي يتيم

المصدر الوفد . alwafd.org . اخبار الرياضة
ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المصيرية والمرتقبة بين الأهلي ونظيره الوداد المغربي، والتي يستضيفها ملعب برج العرب مساء السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا .
وعلى الرغم من أن المواجهة بين الفريقين الكبيرين تكررت كثيراً خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنهما يلتقيان للمرة الأولى في المباراة النهائية .
ويحضر الفريق الودادي بآمال كبيرة بعد أن بدأت بصمات المدير الفني حسين عموتة في الظهور بعد توليه للمهمة في يناير الماضي بسبب تعثر النتائج، حيث يمتلك عموتة تجربة مميزة حقق فيها العديد من الانجازات، محلياً وإفريقياً .
"الوفد" ترصد أبرز ملامح مشوار عموتة وأهم النجازات التي حققها في مشواره التدريبي .

البدايات
بدأ حسين عموتة مشواره كمدير فني مع فريق اتحاد الخميسات المغربي عام 2004، وهو نفس الفريق الذي بدأ معه عموته مشواره كلاعب كرة قدم .
واستمر عموتة مع الفريق حتي نهاية موسم 2007-2008 والذي حقق فيها انجازًا كبيراً باحتلال مركز الوصافة في الدوري المغربي والتأهل لدوري ابطال افريقيا .

إنجاز إفريقي وحيد
بعد تجربته الناجحة مع اتحاد الخميسات، قرر مسئولو الفتح الرباطي التعاقد مع عموته عام 2008 .
نجح عموتة محلياً في التأهل لنهائي الكأس في المغرب عام 2009، قبل أن يتوج باللقب في الموسم التالي .
كما حقق عموتة الإنجاز الأهم في مشواره التدريبي حتى الآن بقيادة الفتح للتتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2010 بالفوز على الصفاقسي بثلاثية مقابل هدفين في النهائي .
تجربة خليجية
بعد انجاز التتويج بلقب الكونفدرالية مع الفتح الرباطي، قرر عموتة خوض تجربة جديدة مع فريق السد القطري عام 2011، والغريب انه عمل كمحلل للأداء للفريق تحت قيادة المدير الفني الاورجوياني جورجي فوساتي .
علي الرغم من أن الخطوة كانت مفاجئة خاصة وأنه يحقق نتائج مميزة كمدير فني واعد، الا أن العمل مع مدرب بحجم فوساتي أضاف الكثير لعموتة، الذي نجح في كسب ثقة الرجل .
وفي الموسم التالي عندما قرر فوساتي الرحيل كان عموتة هو الخيار الأول لإدارة السد بعد أن وصفه فوساتي بأنه كان شريكاً له في العمل وليس مجرد مساعد .
ونجح عموتة في التتويج بلقب الدوري القطري في موسم 2012-2013 بعد غياب 5 موسم كاملة عن الفوز بالدوري، كما تاهل لنهائي كأس الأمير عامي 2014، و2015 .
العودة للمغرب
في يناير 2017، قررت إدارة نادي الوداد المغربي برئاسة سعيد الناصر، التعاقد مع عموتة ليحل بديلاً للفرنسي سباستيان دوسابر المدير الفني الحالي للإسماعيلي بسبب تراجع النتائج.
ونجح عموتة في إعادة الفريق للطريق الصحيح محلياً وافريقياً بعد التأهل لنهائي دوري ابطال افريقيا للمرة الأولي منذ 2011 عندما خسروا النهائي أمام الترجي التونسي بهدف نظيف .


تعليقات

المشاركات الشائعة