محمد نجيب .. المدافع الذى يحبه كل المدربين!

المصدر الاهرام . ahram.org.eg . اخبار الرياضة
على الرغم من تغيير قوام الخط الدفاعى للأهلى اكثر من مرة فى السنوات الماضية، إلا ان محمد نجيب (34سنة) استمر اختيارا لكل المدراء الفنيين منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء مطلع عام 2011، ولعل كلمات حسام البدرى المدير الفنى للفريق عنه تبرز اهم امكانات المدافع الملتزم.
وقال البدرى إن نجيب مدافع رائع للغاية فهو مثال حى لابن النادى الذى لم يكن من ناشئيه لكنه تعلم سريعاً مبادئه وبات محبوبا من الجميع ينفذ التعليمات حرفياً ولا يشغل باله سوى بالاجتهاد فى التدريبات وتطبيق حياة المحترف داخل وخارج الملعب.

أما ما ميز اللاعب خلال الموسم الماضى والحالى ،التطور الفنى الذى بات واضحا وبالتحديد فيما يتعلق ببناء الهجمة من الخط الدفاعى وعدم تشتيت الكرة عشوائيا، وهو الامر الذى يعطى للفريق فرصة حصار منافسيه كما كان الحال فى آخر المواجهات امام فريق النجم الساحلى التونسي.

فى الوقت الذى لا نستطيع فيه ان ننكر دور حسام البدرى فى ايجاد حالة من الجماعية رغم الظروف التى مر بها الخط الدفاعى الأحمر، بغياب نتيجة الإصابة كما كان حال رامى ربيعة أو نتيجة الاحتراف الخارجى لأحمد حجازي. وظل محمد نجيب يمثل الاختيار المتاح دائما امام الجهاز الفني، وينجح الرجل فى كل اختبار مع فريق الأهلى والمنتخب الوطنى الاول.

وهى الميزة الواضحة لنجيب والتى تحدث عنها البدرى قائلا »هو مدافع من النوعية النادرة سلوكياً وفنياً..فهو ملتزم للغاية لا يعرف سوى التدريبات وتنفيذ التعليمات، لا يتحدث أو يمتعض نهائياً سواء كان فى التشكيلة الرئيسية أو ضمن البدلاء أو حتى خارج قائمة المباريات»، وأوضح أن نجيب به ميزة هو أنه حين تحتاجه للمشاركة أساسياً يظهر بشكل جيد وجاهزيه طيبة، فضلا عن انك لم تسمع يوماً عن ازمة فى تجديد عقده فهو لاعب يحبه أى مدرب ويتمنى أن يكون فى صفوفه. ولفت نجيب الانظار مع اول ظهور عام 2007 مع فريق بلدية المحلة، وبعد موسمين مميزين انتقل الى فريق اتحاد الشرطة ولعب له لموسمين .. والغريب ان صفقة انتقال اللاعب للاهلى مرت بالعديد من الشائعات فكان الأهلى يريد ضم احمد دويدار زميله فى ذلك الوقت ،لكن تمسك إدارة النادى بدويدار جعل محمد نجيب على رادار الجهاز الفنى للأهلي.

وبدأ اللاعب مسيرته مع المنتخب الوطنى عام 2012 ،عندما اختاره الأمريكى بوب برادلى لخوض مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية، وبالطبع فإن عنصر الالتزام بالإضافة الى القوة هو ما جعل برادلى يفضل محمد نجيب فى الخط الدفاعي. كما تعرض المدافع الصلب إلى إصابة أبعدته عن الملاعب، لكنه عاد وبقوة للفريق الأحمر ومنه إلى المنتخب الوطنى الذى يلعب به نفس الدور، فهو يشارك وقتما يرى الجهاز الفنى ويقدم بدوره نجيب اداء قويا فنيا يجعله من افضل المدافعين فى الموسم الحالي.

تعليقات

المشاركات الشائعة