الرئيس : نحن أمة فى خطر .. ولن نتخلى عن أشقائنا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر لن تتخلى عن أشقائها من الدول العربية، ليس فقط فى الخليج الذى يعد أمنه خطاً أحمر وجزءاً لا يتجزأ من الأمن القومى المصري، ولكن أيضاً فى جميع الدول العربية، وستقوم بحمايتهم إذا تتطلب الأمر ذلك ، لافتا إلى أن مصر تتحرك فى إطار سياسى يٌجنب الجميع الخسائر، مشيرا إلى أن الأمن القومى العربى لن يٌحمى إلا بالدول العربية مجتمعة.
وأوضح الرئيس ــ فى اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس ــ اختلاف السياق التاريخى والمعطيات التى تحيط بانخراط مصر فى استعادة أمن واستقرار اليمن حالياً مقارنة بما سبق من تجربة مصرية فى ستينيات القرن الماضي، مؤكداً أن تأمين الملاحة فى البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب تُعد أولوية قصوى من أولويات الأمن القومى المصري. 
وقال الرئيس : نحن أمة فى خطر، تدافع عن نفسها وتحمى نفسها، وتنهض مرة أخرى لتستعيد مكانتها.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد انعقد بكامل هيئته فى جلسة طارئة أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة،  واستعرض تداعيات الحادث الإرهابى الأخير بسيناء، وتابع المجلس بيقظة واهتمام مجريات الأحداث والقرارات المطلوب اتخاذها لمواجهه الإرهاب الغادر .
وأكد المجلس عزمه على استئصال هذا الإرهاب الغادر من هذه البقعة الغالية من أرض مصر، موضحا ان هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد مصر وجيشها إلا إصرارا على اقتلاع جذور الإرهاب، وقدم المجلس عزاءه للشعب المصرى فى شهدائه الأبرار، سائلا المولى عز وجل ان يتغمدهم فى عظيم رحمته ويلهم زويهم الصبر والسلوان متوعدا بالقصاص لدمائهم الزكية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الرئيس استمع خلال الاجتماع إلى الإجراءات التى تقوم بها القوات المسلحة من أجل اِستعادة الأمن والاستقرار فى سيناء.
كما أشاد الرئيس بجهود القوات المسلحة فى التصدى للعمليات الإرهابية والإجرامية فى جميع ربوع مصر، بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة المصرية، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري.
وأضاف الرئيس أن أى أحداث إرهابية أو إجرامية لن تثنى رجال مصر الأوفياء وأبناءها الشرفاء من القوات المسلحة والشرطة عن مواصلة جهودهم لتأمين الوطن فى الداخل والخارج، وتحقيق المزيد من تحسن الأوضاع والسيطرة الأمنية فى سيناء.
واختتم الرئيس تصريحاته بـ «تحيا مصر.. تحيا مصر .. تحيا مصر»


المصدر الأهرام 


تعليقات

المشاركات الشائعة