بوابة الوفد : بوتين سيأكل " تركيا" الليلة فى عيد الشكر



نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مجموعة من الصور المضحكة والناقدة للصراع الدبلوماسي بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، صممها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية الأزمة الحالية بين البلدين، عقب إسقاط أنقرة طائرة موسكو في سوريا. 
وأشار النشطاء في إحدى الصور، إلى أن بوتين، سوف يتناول تركيا في عشاء اليوم، بمناسبة عطلة "عيد الشكر" الأمريكي، وكأن الرئيس الروسي سوف يتبع عادات الولايات المتحدة للاحتفال بهذا العيد، ووضع "ديك رومي" على المائدة.
 
وجاءت هذه الدعابة نظرًا لأن كلمتي "تركيا" و"ديك رومي" يحملان نفس الحروف باللغة الإنجليزية، حيث ينطقان "turkey"، لذا تداول النشطاء صورة، بوتين، وهو يرد على نظيره الأمريكي، باراك أوباما، الذي سأله "ماذا ستتناول هذا المساء؟"، ليقول الرئيس الروسي: " turkey"-في دلالة إلى تركيا بدلًا من الديك الرومي.
 
وسلطت صورة أخرى انتهاك روسيا للمجال الجوي لأكثر من بلد خلال الشهرين الماضيين، فظهر بوتين وهو يتحدث مع أردوغان، ليسأل الأول:" يا سلطان..لماذا أسقطت طائرتي؟"، فيرد الآخر:"أيها القيصر لقد أنذرتك إذا انتهكت مجالنا الجوي سوف نُسقط طائرتكم؟"، فيقول بوتين:"لكننا ننتهك المجال الجوي للدول الأخرى طوال الوقت ولم يجرؤ أحد على إسقاط طائراتنا!".
 
وفي صورة أخرى، ظهر الدب الروسي وهو يحمل سلاحه في الأدغال، وأمامه الذئب التركي يهرول وعلامات الخوف واضحة على وجهه.
 
يذكر أن سلاح الجو التركي أطلق صاروخ لإسقاط مقاتلة روسية، زاعمًامؤكدا أنها اخترقت المجال الجوي لتركيا بينما نفت موسكو هذه التصريحات، واصفة ما حدث بأنه "طعنة في الظهر من دولة قريبة".


تعليقات

المشاركات الشائعة