سعر كيلو الدواجن ينخفض إلى 24 جنيها

المصدر الاهرام . اخبار الاقتصاد .ahram.org.eg
تراجعت أسعار الدواجن جنيها واحدا ليبلغ سعر الكيلو سعر المزرعة 19 جنيها مقابل 20 جنيها، وذلك لضعف القوة الشرائية التى ما زالت مستمرة منذ عيد الأضحى المبارك،
بالاضافة إلى ثبات سعر العلف منذ شهرين ليبلغ نحو 6300 جنيها للطن حسب نسبة البروتين وتباع للمستهلك بـ 24 جنيها على حسب التسعيرة الإرشادية الصادرة من غرفة القاهرة التجارية .

وحذر الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية من الموجة الباردة التى بدأت تظهر بوادرها وينتج عنها خروج صغار المربين من المنظومة خوفا من الامراض الوبائية والتى تنتشر فى فصل الشتاء .

ويطالب وزارة الزراعة والبترول بسرعة توفير الأمصال واللقاحات الخاصة بالإمراض الوبائية التى تنتشر فى فصل الشتاء فى أماكن معلومة ومراقبة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية وكذلك توفير الغاز اللازم للتدفئة بأسعار مناسبة حيث إن سعر الأنبوبة ارتفع من 30 إلى 60 جنيها وتقوم الشركة بتسليمها للمزارع بنحو 82,5 جنيه على حسب قوله . وأشار عبد العزيز إلى أن سوق الدواجن تتمتع بوفرة بالإنتاج فى الفترة الحالية حيث يتم الاستيراد فى ظل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بحيث يتم الاستيراد على قدر احتياجات السوق فقط لحماية الصناعة الوطنية .

تعليقات

المشاركات الشائعة