أرسنال يصطدم بتوتنهام فى ديربى شمال لندن ب الدورى الإنجليزى

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg
تشهد المرحلة الثانية عشرة ببطولة الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل، حيث يلتقى اليوم أرسنال مع ضيفه توتنهام هوتسبير فى ديربى شمال العاصمة البريطانية لندن.
وتتجدد المواجهة بين الفريقين، حينما يلتقيان على ملعب (الإمارات) معقل أرسنال، حيث يتطلع كل منهما لتجنب الخسارة فى ظل سعيهما لمواصلة اللحاق بمانشستر سيتي، الذى يتربع على الصدارة.

ويدخل توتنهام المباراة وهو يحتل المركز الثالث فى ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة، بفارق ثمانى نقاط خلف الصدارة، فيما يتواجد أرسنال فى المركز السادس، برصيد 19 نقطة. ويمتلك توتنهام اليد الطولى فى مواجهات الفريقين، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم فى آخر ست مباريات جمعت بينهما فى المسابقة.

ورغم تعادله 1 / 1 فى زياراته الثلاث الأخيرة لملعب الإمارات، فإن توتنهام لا يمتلك سوى فوز وحيد فقط على هذا الملعب، الذى خاض به 11 مباراة بالدورى منذ افتتاحه رسميا عام .2006

ومن المتوقع أن يشارك هارى كين مهاجم توتنهام فى اللقاء، عقب تعافيه من إصابة الركبة التى تعرض لها مؤخرا، وحرمته من المشاركة مع المنتخب الانجليزى فى مباراتيه الوديتين خلال الأجندة الدولية الماضية.

وكان كين قد أحرز ستة أهداف فى آخر خمس مواجهات بين توتنهام وأرسنال.

من جانبه، يتطلع مانشستر سيتى لمواصلة سلسلة انتصاراته، عندما يحل ضيفا على ليستر سيتى اليوم.

وفاز سيتى فى جميع مبارياته العشر الأخيرة فى البطولة، أحرز خلالها 35 هدفا، ليحلق منفردا فى الصدارة.

وينتظر الإسبانى جوسيب جوارديولا مدرب سيتى الموقف النهائى بالنسبة للأرجنتينى سيرخيو أجويرو مهاجم الفريق، الذى تعرض لحالة إغماء أثناء فترة الراحة خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام نظيره النيجيرى يوم الثلاثاء الماضي.

ويأمل مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، بفارق ثمانى نقاط خلف سيتي، فى استعادة اتزانه، عقب خسارته صفر / 1 أمام مضيفه تشيلسى (حامل اللقب) فى المرحلة الماضية، وذلك عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد فى نفس اليوم.

ويبحث تشيلسي، صاحب المركز الرابع برصيد 22 نقطة، عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي، حينما يواجه مضيفه ويست بروميتش ألبيون، فيما يلاقى ليفربول، الذى يحتل المركز الخامس، ضيفه ساوثهامبتون.

ويخرج ويستهام يونايتد لملاقاة مضيفه واتفورد غدا ، فى الظهور الأول لمدربه الجديد د مويس، الذى تولى قيادة الفريق خلفا للمدرب الكرواتى المقال سلافن بيليتش.ويعانى ويستهام، الذى يحتل المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) من الهشاشة الدفاعية، بعدما تلقت شباكه 23 هدفا خلال 11 مباراة.

فينجر: هدفنا الفوز على توتنهام

صرح الفرنسى أرسين فينجر مدرب أرسنال، خلال حديثه فى المؤتمر الصحفى الذى عقده للحديث عن لقاء الفريق مع ضيفه توتنهام هوتسبيراليوم قائلا: إنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا، إننا نرغب بشدة فى الحصول على النقاط الثلاث من أجل تحسين ترتيبنا فى جدول البطولة.

أوضح فينجر إن توتنهام فريق جيد، ولكننا نمتلك الكيفية التى تؤهلنا للفوز بهذا اللقاء”. وكشف فينجر أن الشكوك تحوم بقوة حول مشاركة مهاجمه الفرنسى أوليفيه جيرو، عقب تعرضه للإصابة خلال فوز منتخب بلاده على ويلز وديا منتصف الأسبوع الجاري.

ماتا : نسعى لإظهار قوتنا أمام نيوكاسل

كتب الإسبانى خوان ماتا لاعب وسط يونايتد فى مدونته الأسبوعية “نتمنى الظهور بشكل جيد أمام نيوكاسل يونايتد اليوم ، ونحصد النقاط الثلاث ونحافظ على إظهار قوتنا فى (أولد ترافورد) مثلما نقوم حتى الآن”.

وأشار ماتا إنه عامل رئيسى للحفاظ على موقفنا فى صراع المقدمة.

فيرتونخن : سنفوز اليوم على الارسنال

أكد البلجيكى يان فيرتونخن مدافع توتنهام قائلا : لا أستطيع أن أذكر أننى فزت على هذا ملعب الإمارات من قبل، لكن هذا ما سنقوم به اليوم عندما نلتقى الأرسنال .

وأضاف فيرتونخن دائما ما تتسم اللقاءات بين الفريقين بالقوة والإيجابية والاحترام المتبادل بيننا، إن الفريقين يتحليان بالإيجابية وهو ما يجعل مبارياتهما جيدة”.

تعليقات

المشاركات الشائعة