كوبر يعيد رسم خريطة الاستعداد للمونديال بعد تأجيل لقاء النيجر

 المصدر الأهرام . اخبار الرياضة . ahram.org.eg

لهيطة: نسعى للاستفادة من قرار الكاف.. والقرعة تحدد المباراة الودية

بدأ الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر فى اعادة رسم خريطة الاستعداد لنهائيات كأس العالم المقبلة فى روسيا، بعد قرار الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف) بتأجيل الجولة الثانية فى تصفيات كأس الأمم الافريقية شهر مارس المقبل التى كان من المقرر ان يلتقى خلالها المنتخب مع النيجر فى القاهرة.
وصرح ايهاب لهيطة مدير المنتخب بان الجهاز فى انتظار تسلم إخطار رسمى من الكاف بشأن التأحيل , حتى يتم تعديل خريطة الاستعداد للمونديال والاستفادة من هذا التوقف فى يوم الفيفا او «فيفا داي» , خاصة ان الاتحاد الافريقى اعلن بهذه الخطوة دعمه للمنتخبات الخمسة المتأهلة للنهائيات.

واضاف لهيطة انه ستجرى اتصالات بعد اجراء القرعة مع عدد من المنتخبات القوية للترتيب لاقامة اكثر من مباراة معها فى هذه الفترة، خاصة ان الوقت لا يزال متاحا للوصول الى اتفاق مع أى منها , مشيرا الى ان كل شيء سيتضح على ضوء ما سيجرى فى قرعة الاول من ديسمبر المقبل ومعرفة اسماء المنافسين فى مجموعة مصر.

واشاد مدير المنتخب بقرار الاتحاد الإفريقى وتأجيله للجولة المقبلة من التصفيات، مشيرا الى انه بلا شك سيمنح المنتخبات الخمسة المتأهلة الدفعة والفرصة للظهور بشكل قوي، وتقديم صورة مشرفة تليق باسم القارة السمراء.

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) قرر تأجيل مباريات الجولة الثانية لتصفيات أمم إفريقيا 2019 إلى ما بعد نهائيات كأس العالم وبالتبعية لن تواجه مصر منتخب النيجر فى مارس المقبل.

وصرح جونيور بنيام، المتحدث الرسمى باسم الكاف بانه تم اتخاذ قرار تأجيل الجولة الثانية لأن الاتحاد يرغب فى دعم المنتخبات الأفريقية الخمسة المشاركة فى مونديال روسيا .. مشيرا الى أن الاتحاد النيجيرى كان قد طلب من الاتحاد الأفريقى ضرورة تأجيل مباراة الجولة الثانية، إلى بعد مباريات المونديال وذلك حتى يكون هناك وقت أمام المنتخبات المتأهلة لمونديال روسيا من أجل التحضير بشكل جيد لمونديال روسيا.

وتابع قائلا : «اتخذنا القرار بعد طلب الاتحاد النيجيرى ذلك كما أن رغبتنا فى دعم المنتخبات المتأهلة دفعنا وشجعنا لاتخاذ هذا القرار.»

المعروف انه تأهل عن قارة إفريقيا للمونديال كل من مصر ونيجيريا وتونس والمغرب والسنغال، وكان مقررا أن تقام الجولة المقبلة من تصفيات أمم إفريقيا فى شهر مارس المقبل.

وستكون مواعيد الأجندة الدولية المقبلة فى مارس فقط ولن يكن هناك توقفات حتى قبل انطلاق كأس العالم بشهر تقريبا، ومن هنا جاء قرار الكاف لمنح المنتخبات المتأهلة أفضل الخيارات للإعداد للمونديال. يذكر أن منتخب مصر استهل مشواره فى هذه التصفيات بالخسارة أمام تونس بهدف نظيف.

تعليقات

المشاركات الشائعة