الجارديان تبرز اتهامات شيرين عبد الوهاب بالإضرار بالاقتصاد المصري والسياحة

المصدر الوفد . alwafd.org . أخبار المشاهير
سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، الضوء على أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب الأخيرة، حيثُ أحدثت ضجة كبيرة أثناء إحيائها حفلا غنائيا في الشارقة بدولة الإمارات، وذلك حينما طالبتها أحدى المعجبات الحاضرين للحفل بغناء أغنية "ماشربتش من نيلها"، لترد عليها ساخرة "هايجيلك بلهارسيا.. اشربي مياه أفيان أفضل" في إشارة إلى ماركة مياه معدنية شهيرة.
وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن شيرين أهانت بلادها، وسخرت من مياه نهر النيل أمام الملايين من الجماهير.
وعرّفت الصحيفة البريطانية، البلهارسيا، بأنه مرض طفيلي متوطن في مصر بسبب المياه الملوثة بقواقع المياه العذبة المصابة، وهو الأمر الذي استدعى الحكومة المصرية بقيام حملة بقيمة 10 ملايين دولار للقضاء على المرض في عام 2016.
وقالت "الجارديان"، أن ما فعلته شيرين أثار استياء عدد كبير من المواطنين، فقد قام مستخدمو الشبكات الاجتماعية بتدشين هاستاج تحت مسمى #شيرين عبد الوهاب- بلهارسيا ، كنوع من التعبير عن غضبهم تجاه ما فعلته من إساءة في حق الوطن.
وتواجه عبد الوهاب قضيتين قضائيتين على تعليقاتها، حيث اتهمها المحامي هاني جاد شيرين بـ "إهانة الدولة المصرية" في دعوى رفعت أمام محكمة جنح القاهرة، مدعيا أن تعليقاتها سخرت من مصر في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة لجذب السياح.
وكان مسؤولون قضائيون أعلنوا يوم الأربعاء أنها ستحاكم في 23 ديسمبر بتهمة انتهاك مادة في قانون العقوبات المصري الذي يحظر عمدا بث معلومات أو "شائعات كاذبة أو عنيفة"  تعمل على زعزعة الأمن العام وإلحاق ضرر بالمصلحة العامة.
وقال المحامي سمير صبري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى الثلاثاء الماضي، إنه رفع قضية منفصلة ضد عبد الوهاب، واتهمها "بإضرار الاقتصاد الوطني وترويع السياح والضرر بالسياحة".
وأدت الدعوى والاضطرابات العامة إلى قيام اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري بفرض حظر شامل على تشغيل أي أغان من قبل المغنية.
يُشار إلى أن الفنانة شيرين عبد الوهاب قدمت اعتذارا رسميا، عن ما بدر منها في الحفل مؤكدة أنها كانت دعابة سخيفة ليس إلا، لا تهدف من ورائها شيئا.
وأشادت الصحيفة البريطانية، بالدور الذي تلعبه نقابة الموسيقين في الحفاظ على الثقافة الشعبية المصرية، لافتة إلى أنها قامت بحظر الفنانات اللواتي يرتدن "ملابس مكشوفة" على خشبة المسرح، وحظرت مؤخرا فريق "مشروع ليلى" اللبناني من الغناء في مصر لرفع أعلام المثليين في إشارة منهم إلى مساندة المثليين الجنسيين.

تعليقات

المشاركات الشائعة