النور قطع في البيت الأبيض‏!‏

شهدت أجزاء كبيرة من العاصمة الأمريكية واشنطن وولاية ميريلاند أمس انقطاعا للتيار الكهربائي حيث انقطع التيار عن البيت الأبيض ومقر الخارجية الأمريكية وعدد من المباني الحكومية‏,‏ كما تأثرت حركة مترو الأنفاق في واشنطن وجامعة ميريلاند بانقطاع التيار‏,‏ ولم يتم بعد الإعلان عن أسباب هذا الانقطاع في الكهرباء‏.‏
وأثار انقطاع التيار لفترة قصيرة في الأبنية الحكومية المهمة قلقا شعبيا حيث فوجئ العاملون في البيت الأبيض نفسه ومبني الكونجرس ومبني الخارجية بانقطاع الكهرباء, فيما استبعدت وزارة الأمن الوطني وجود دوافع إرهابية وراء انقطاع التيار قائلة إن عطلا عاديا كان وراء الانقطاع المفاجئ, وتم تزويد عدد من المباني الحكومية المهمة وعلي رأسها البيت الأبيض بالتيار من خلال تشغيل المولدات الكهربائية.
من جانبها, قالت شركة بيبكو القابضة للكهرباء أمس إن انخفاضا في الجهد حدث في منطقة واشنطن نتيجة مشكلة في خط للنقل بعد الإبلاغ عن انقطاع واسع النطاق للكهرباء شمل المباني الحكومية ومنشآت أخري.
وقالت بيبكو علي تويتر إنها تعمل علي إصلاح خلل في خط لنقل الكهرباء في مقاطعة تشارلز في ماريلاند.
وقال جوش إيرنست المتحدث باسم الأبيض إن البيت الأبيض عاد إلي مصدره المنتظم للكهرباء بعدما تأثر مجمع الرئاسة بانقطاع الكهرباء. وقالت أيضا كيمبرلي شنايدر المتحدثة باسم شرطة الكونجرس إن الكهرباء أعيدت بالكامل إلي مجمع الكونجرس. وأضافت أن المجمع قد يعاني مزيدا من الانقطاع.


المصدر الأهرام المسائى


تعليقات

المشاركات الشائعة