إخلاء سبيل رئيس تحرير «الوفد» بكفالة 5 آلاف جنيه

الكاتب الصحفى وجدى زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد

المصدر الوفد  . alwafd.org

«زين الدين» ينفى إهانة القضاء ويؤكد احترامه للمؤسسة العريقة


أخلت نيابة أمن الدولة العليا في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، سبيل الكاتب الصحفي وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة «الوفد» بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات في البلاغ المقدم من رئيس مجلس القضاء الأعلى ضد «زين الدين»؛ لنشره مقالاً يوم 14 نوفمبر الماضي بالصفحة الأولى بعنوان «استجواب وزير العدل وجريمة إنكار العدالة».
تولى التحقيقات المستشار هشام حاتم رئيس نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام للنيابة. أنكر «زين الدين» في التحقيقات التي استمرت قرابة 5 ساعات الاتهامات الموجهة إليه بإهانة السلطة القضائية والإساءة إليها.
وأكد «زين الدين» احترامه للمؤسسة القضائية والمستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل والمستشار مجدي أبوالعلا رئيس مجلس القضاء الأعلى. وأشار في التحقيقات إلى أن المؤسسة القضائية المصرية، هي الملاذ والحصن لجميع المصريين.
وأوضح «زين الدين» أن المقال المنشور كان يهدف إلى تحقيق العدالة الناجزة، والتأكيد على ضرورة الفصل
بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية وعدم عدوان أي سلطة على الأخرى باعتبار مصر دولة المؤسسات بهدف سيادة القانون.
 وقال «زين الدين»: إن المقال كان يهدف إلى التحذير من حدوث فتنة بين السلطتين التشريعية والقضائية، خاصة في ظل حالة سخط شديدة بين النواب في البرلمان لعدم تطبيق القانون رقم 11 لسنة 2017 الخاص بتعديل قانون الإجراءات الجنائية المتعلق بحضور المتهم بتوكيل خاص أمام النيابات والمحاكم.
وأشار رئيس تحرير «الوفد» إلى أن المقال المنشور كان بمثابة شكوى للتحقيق فيها من جانب المؤسسة القضائية وليس إهانة لها بهدف التنبيه والتحذير من وقوع أزمة أو فتنة بين المؤسستين التشريعية والقضائية.
وطالب «زين الدين» مجلس القضاء الأعلى بالتحقيق فيما أورده بالمقال المنشور، لأن هذا من واجب الصحافة والإعلام والتنبيه والتحذير.
حضر التحقيقات حسين حلمي المحامى والمستشار القانوني لجريدة الوفد والسيد أبوزيد المحامي والمستشار القانوني لنقابة الصحفيين نائبًا عن عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين وصابر نعمان المحامى بجريدة «الوفد».

تعليقات

المشاركات الشائعة