«صلاح».. ملحمة تهديفية للتاريخ لا تتوقف نجم مصر يتصدر هدافى البريميرليج.. وجماهير ليفربول تنحنى احتراما

واصل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى لكرة القدم تألقه فى الملاعب الانجليزية، بعدما عزز صدارته لقائمة هدافى الدورى الإنجليزي، عقب تسجيله هدفا خلال فوز فريقه ليفربول 4/ صفر على مضيفه بورنموث، ضمن منافسات الأسبوع الـ 18 بمسابقة الدورى الإنجليزى «البريمير ليج» أمس الأول.
أحرز صلاح الهدف الثالث لليفربول فى الدقيقة 44 من عمر المباراة، بعدما قام بمراوغة مدافعى بورنموث، قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليسرى على يمين حارس مرمى المنافس.
ليرفع بذلك محمد صلاح رصيده من الأهداف فى الدورى الإنجليزى إلى 14 هدفا، ليواصل تحليقه فى صدارة قائمة هدافى الدورى الانجليزى بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه وهو النجم الدولى الانجليزى هارى كين مهاجم توتنهام هوتسبير.
وحقق نجم المنتخب الوطنى الأول، الذى انضم لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من روما الإيطالي، عددا من الأرقام القياسية عقب مباراة بورنموث، حيث رفع صلاح رصيده التهديفى مع ليفربول إلى 20 هدفا فى 26 مباراة لعبها مع الفريق بمختلف المسابقات المحلية والقارية، ليعادل رقمه التهديفى الذى حققه مع بازل السويسري، عندما سجل نفس العدد من الأهداف ولكن فى 79 مباراة فى كل البطولات خلال موسمين ونصف الموسم.
أصبح محمد صلاح الذى عاد لهز شباك المنافسين، عقب غيابه عن التسجيل فى مباراة ليفربول الماضية أمام ويست بروميتش، ثالث أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يصل لـ 20 هدفا مع الفريق بعد الثنائى إيان راش وروجر هانت, لتنحنى له جماهير ليفربول إحتراما.
كان «الفرعون المصري» محمد صلاح قد أحرز 5 أهداف مع ليفربول بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، بالإضافة لهدف خلال الأدوار التأهيلية بنفس المسابقة، ليصبح أول لاعب بالدورى الانجليزى يسجل 20 هدفا فى جميع المسابقات خلال الموسم الحالي. وبهدفه فى مرمى بورنموث، يكون محمد صلاح قد حقق أفضل موسم تهديفى فى مسيرته الاحترافية بمختلف الأندية الأوروبية، بعدما تجاوز رقمه القياسى السابق الذى حققه مع روما الإيطالي، عندما سجل 19 هدفا فى جميع البطولات الموسم الماضي.
وجاء تألق صلاح قبل إعلان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكاف) أمس القائمة النهائية المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقى لهذا العام، والتى تضم 3 لاعبين فقط، ويشار إلى أن صلاح كان ضمن قائمة اللاعبين الـ10 الأبرز التى سبقت الإعلان عن القائمة النهائية.


كان صلاح الذى توج الأسبوع الماضى بجائزة أفضل لاعب أفريقى لعام 2017 من قبل الــ(بى بى سي) البريطانية، قد فاز أيضا بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدورى الانجليزى عن شهر نوفمبر الماضي، ليصبح أول لاعب عربى يحقق هذا الإنجاز.


 Ahram.org المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة