عماد جاد: الإرادة الدولية ضد القرار الأمريكي بشأن القدس

أخبار القدس . المصدر صدى البلد

قال النائب عماد جاد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة علي القرار المصري بشأن إلغاء قرار "ترامب" بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والموافقة على القرار المصري بأغلبية ساحقة بموافقة 128 دولة، يعبر عن الإرادة الدولية ضد القرار الأمريكي.
وأضاف "جاد" في تصريحات لـ "صدي البلد" أن عدم موافقة الأمم المتحدة علي قرار ترامب ليس له تأثير قانوني، وإنما تأثير سياسي وأخلاقي، موضحًا أنه يبين أن دول العالم معترفة أن القدس أراضي عربية فلسطينية واقعة تحت الاحتلال الصهيوني، وتبين أن القرار الأمريكي إنما هو أقلية الأقلية في العالم وأنه ضد القانون الدولي.
وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن هناك بعض الدول التي كانت تنوي تأييد القرار الأمريكي وذلك بنقل سفاراتهم إلى القدس بدلًا من تل أبيب، مشيرًا إلى أن التصويت اليوم أوقف هذه الدول عن اتخاذ مثل هذه الخطوات، واثبت عالميًا أن القدس فلسطينية.
وأشار النائب إلى أهمية مواصلة الدول العربية ودولة فلسطين مناهضة القرار الأمريكي والتعاون مع الدول العظمى المؤيدة للقرار المصري لتحديد وضعية القدس، وللضغط على أمريكا للتراجع على القرار لكي لا يصبح القرار الأمريكي أمرا واقعا، متابعًا: أنه على فلسطين أن توحد موقفها الداخلى الفلسطيني وانشاء حكومة مشتركة.

تعليقات

المشاركات الشائعة