الأفلام الأجنبية تواصل اكتساح دور السينما المصرية

وسط انشغال النجوم المصريين بتصوير أعمال الدراما الرمضانية، والابتعاد عن السينما التي أصبحت مرتبطة بمواسم محددة، أطلق في دور العرض السينمائي خلال شهر مارس الماضي أكثر من 10 أفلام أجنبية تنافست علي شباك الإيرادات المصري،

وتنوعت ما بين الأكشن والرعب والتشويق وأفلام الرسوم المتحركة العائلية والأطفال ومن هذه الأعمال فيلم «Home» وهو نوعية أفلام الرسوم المتحركة والذي تبدأ أحداثه عندما يتم اجتياح الأرض من قبل كائنات فضائية تسعي لاستيطان الكوكب، ويتم نقل البشر من الأرض علي وجه السرعة، ولكن فتاة واحدة «ريهانا» تحاول أن تتجنب هذه المخلوقات.
الفيلم تأليف آدم ريكس وأصوات نجمات الغناء العالمي ريهانا وجنيفر لوبيز إضافة الي جيم بارسونز والممثل الكوميدي ستيف مارتن.
وفيلم «The House of Magic» حول ثاندر، القط الصغير المشرد الذي يتعثر في قصر قديم تديره مجموعة من الماكينات يملكها ساحر متقاعد احتل المنزل بواسطة مجموعة من مساعديه، الفيلم بطولة كندة ادمز وجورج بابت وموراي بلو وتأليف بين ستيسن وإخراج جيرمي دجراسون.
كما أطلق 4 أفلام رعب الأول هو «The Lazarus Effect» الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الباحثين بقيادة فرانك وخطيبته زوي اللذين يعملان علي تجربة لإعادة إحياء الموتي، وأثناء ذلك لا تسير الأمور علي النحو الصحيح.
الفيلم إخراج ديفيد جليب وتأليف لوك دانسون وجيرمي سلاتر وبطولة أوليفيا وايلد ومارك دوبلاس ودونالد جلوفر وإيفان بيتر وسارة بولجر.
والثاني هو «Stonehearts Asylum»، الذي تدور أحداثه حول قصة شاب يقبل وظيفة في مصحة عقلية ليجد نفسه سريعا بصحبة أحد زملاء دراسته ورغم أنه لا يمتلك أي فكرة عما يحدث إلا أن هناك بعض التغييرات المرعبة تحدث داخل العمل. ويشارك في بطولة الفيلم مايكل كين وبن كينجسلي وكيت بيكنسيل وجيم ستارجس وبرندان جليسون وديفيد ثويليس.
والثالث هو «The Devil's Hand»، الذي تدور أحداثه حول قصة 6 فتيات يلدن في اليوم السادس من الشهر السادس لأمهات مختلفات في القرية الصغيرة ذات طابع ديني بولاية بنسلفانيا الأمريكية وبحلول عيد ميلادهن الـ18 تبدأ نبوءة قديمة في التحقق وهي أن إحداهن سوف تصبح تابعة للشيطان.
يشارك في بطولة الفيلم روفوس سيويل مع جينيفير كاربنتر تأليف كارل ميلر وإخراج كريستيان أي كريستنسن.
ومن الأفلام الأكشن التي تم طرحها فيلم «Run All Night» للنجم ليان نيسون والذي تدور أحداثه حول قصة رجل عصابات «بروكلين» و الذي يعرف باسم حفار القبور والصديق المقرب من زعيم العصابات شون ماجواير وتطارده خطايا الماضي، الفيلم تأليف براد انجلسبي وإخراج جومي كوليت سيرا وبطولة ليام نيسون ووجويل كينمان وفنسنتدو نوفرير وإد هاريس.
وفيلم «The Gunman» للنجم شون بن، وهو مستوحي من كتاب «The Prone Gunman» للمؤلف جان باتريك مانشيت، يلعب النجم شون بن دور جيم ترير الناشط الدولي الذي يتعرض للخيانة من قبل منظمة كان يعمل بها وعليه بعد ذلك أن يدخل في لعبة القط والفأر ويشارك في بطولة الفيلم خافير بارديم الفائز بالأوسكار إضافة الي ادريس البا وراي وينستون.
وفيلم «Chappie» إخراج نيل بلو مكامب، الذي تدور أحداثه في المستقبل القريب، عندما تتم سرقة تشابي، أحد روبوتات الشرطة، وتتم برمجته بطريقة جديدة يصبح هو الروبوت الأول الذي يمتلك القدرة علي التفكير والشعور فتبدأ القوي الطاغية والمدمرة في أن تدرك خطر تشابي علي البشرية وعلي النظام أيضا.
الفيلم بطولة هيو جاكمان وديف باتل وسيجورني ويفر وشارلتو كوبلي وإخراج نيل بلومكامب وكتابة نيل بلومكامب.
ومن أفلام الأوسكار يعرض فيلم «Whiplash»، تدور أحداثه حول لاعب درامز طموح متخصص في موسيقي الجاز يفكر في السعي الي أن يصبح هو واحدا من العظماء في مجاله وبطولة مايلز تيلر في دور اندرو وجي كي سيمونز في دورفليتشر الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد كما فاز الفيلم أيضا بجائزة أوسكار لأفضل مونتاج وأفضل مكساج.
ومن الأفلام الأكثر حصولا علي الأوسكار فيلم «Birxman» الحاصل علي جائزة أفضل فيلم، وأفضل إخراج وأفضل سيناريو سينمائي لأليخاندرو انياريتو في أول فوز له بالأوسكار بعد ترشحه للجائزة بفيلم «Babel»  عام 2007.
كما حاز الفيلم علي جائزة أفضل تصوير وهي الجائزة الثانية علي التوالي لمدير التصوير إيمانويل لوبزكي الذي فاز بها العام الماضي وهو كوميديا سوداء تحكي قصة ممثل يشتهر بأداء شخصية بطل خارق مميز ويسعي لأداء مسرحية علي مسرح برودواي قبل أيام من ليلة الافتتاح يواجه غروره في محاولة لاسترداد عائلته، مسيرته المهنية ونفسه، ويشارك في بطولة الفيلم كل من مايكل كيتون وإيما ستون وإدوارد نورتون وناوومي واتس وزاك جاليفياناكيس.
ومن الأفلام الأكثر إثارة للجدل فيلم «Fifty Shades of Grey»، الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر بجميع أنحاء العالم حيث احتل المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي لمدة أسبوعين متتاليين وحقق ما يوازي 156 مليون دولار حتي الآن كما نال نجاحا مماثلا في جميع أنحاء العالم، حيث جمع إيرادات بلغت 527 مليون دولار حتي الآن.
وهو مأخوذ من السلسلة الأكثر مبيعا والتي تحمل الاسم نفسه واستطاعت أن تصبح ظاهرة عالمية حيث ترجمت الثلاثية الي 51 لغة في جميع أنحاء العالم منذ صدورها واستطاعت أن تبيع حتي الآن أكثر من 100 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم علي مستوي الكتاب الالكتروني والمطبوع مما يجعلها واحدة من سلسلة الكتب الأسرع مبيعا علي مر العصور.
وقد يؤدي كل من جيمي دورنان وداكوتا جونسون شخصيتي كريستيان جراي واناستازيا ستيل واللذين تعلق بهما ملايين القراء، وتقوم بإخراج الفيلم سام تايلور جونسون وقد أطلقت فيلم «Fifty Shades of Grey» اليوم في دور العرض المصرية شركة فور ستار فيلمز مصر موزع أفلام شركتي يونيفرسال بيكتشرز وباراماونت بيكتشرز في مصر.
ومن أفلام الكوميديا والإثارة أيضا «Black Sea» فيلم مغارة وإثارة وتشويق إخراج الحائز علي الأوسكار كيفن ماكدونالد وتدور الأحداث حول كابتن بحري مخادع يجمع طاقم عمل غير محترف للبحث عن الكنز الذي تشير الشائعات الي أنه مفقود في البحر الأسود، وبينما الجشع واليأس يسيطر علي طاقم المركب الصغير الخانق يتسبب الشك المتزايد في أسباب وجود المهمة من الأساس أن يحارب كل الرجال بعضهم البعض من أجل النجاة بحياتهم.
وتدور أحداث فيلم «The Wedding Ringer» حول قصة دوج هاريس الشخص المحبوب ولكنه غير مستقر اجتماعيا رغم كونه مقبلا علي الزواج وتتمثل مشكلته في عدم وجود «اشبين» لحفل الزفاف خاص به ويتجه الي جيمي كالاهان مؤسس ومدير شركة Best Man التي توفر أشخاصا يقومون بدور الاشبين.
أما مغامرة نيكولاس كيدج الأخيرة في فيلم «Outcast» فتحدث عندما يصبح وريث العرش الامبراطوري هدفا للاغتيال من قبل أخيه الأكبر، ويجب علي الأمير الصغير أن يترك المملكة ويسافر الي مكان آمن، ويتمثل أمله الوحيد في النجاة في مناهض الحروب جاكوب الذي يجب عليه أن يهزم مخاوفه والاستعانة بمساعدة الخارج عن القانون الأسطوري المعروف باسم الشبح الأبيض.




المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة