"عكاشة خلف الأسوار".. 3 أدلة أسكنت نائب الدقهلية "البورش"


المصدر صوت الامة . soutalomma.com

حصل "صوت الأمة"، على التفاصيل الكاملة بشأن قضية تزوير توفيق عكاشة، لشهادة الدكتوراه الخاصة به، وإدراجه على قوائم المنع من السفر.
 
البداية كانت بورود إدارة مكافحة التزوير والتزييف بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش، معلومات تتضمن قيام "عكاشة" بتقديم مستند مزور إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية، يفيد بأنه حاصل على درجة الدكتوراه في الإعلام الدولي.
 
وأسفرت تحريات مباحث مكافحة التزوير والتزييف صحة المعلومات، وأضافت بأن توفيق عكاشة قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير موجودة، بعد مخاطبة السفارة الأمريكية بالقاهرة، وهو ما أكده خطاب المجلس الأعلى للجامعات.
 
قرارا بإدراج اسم توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، على قوائم الممنوعين من السفر، في اتهامه بقضية تزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به.
 
وعقب ذلك قضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار رامي عرايس، بمعاقبته بالحبس سنة والكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.
 
ثم تقدم المتهم بالاستئناف على الحكم السابق وصدر الحكم، اليوم الثلاثاء، من محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، بتأيد حكم حبس توفيق عكاشة سنة مع الشغل والنفاذ بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.
 
وفي نفس السياق تم إدراج اسم توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، على قوائم الممنوعين من السفر، في اتهامه بقضية تزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به. وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن الوزارة تسلمت قرار المنع، وتم إدراج اسم المتهم على قوائم الممنوعين من السفر، تنفيذا لقرار النيابة العامة.

تعليقات

المشاركات الشائعة