قابيل والمصيلحى خلال افتتاح معرض «أهلا مدارس»

المصدر الاهرام . اخبار الاقتصاد
تسهيلات لجذب استثمارات تصنيع المستلزمات المدرسية
اكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ان الوزارة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة فى مجال تصنيع المستلزمات والأدوات المدرسية، خاصة ان الإنتاج الحالى لا يكفى حاجة الاستهلاك المتزايدة ، مؤكداً ان الوزارة تقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه المشروعات والتى تدعم توجه الوزارة نحو احلال المنتجات المحلية محل المستوردة.
جاء ذلك خلال افتتاحه بصحبة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية امس معرض « أهلا مدارس»، والذى تنظمه الوزارتان بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية ، ويستمر حتى 22 سبتمبر الجارى بقاعة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض .

وقال وزير الصناعة إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفر مساحات العرض مجانا، لتخفيض التكاليف وبالتالى تخفيض أسعار البيع ، مشيرا الى انه يتواكب مع هذا المعرض افتتاح 13 منفذ بيع جماعيا لمنتجات ومستلزمات المدارس بالمحافظات .

وأكد الدكتور على المصيلحى أن هذا المعرض يأتى فى اطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص مؤكدا التزام الشركات بتقديم تخفيضات تصل الى 15 % .

وأوضح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، أن المعرض يشارك به نحو 120 شركة من كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للأدوات المدرسية والملابس الجاهزة. كما تشارك ولأول مرة شركات المنتجات الغذائية بعرض المواد الغذائية الجافة ، لدعم الأسر المصرية مع بداية الدراسة بتخفيضات تصل الى 50% .

وكشف على شكرى نائب رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، عن أن الغرفة تحملت جميع تكاليف المعرض، ومشاركة الشركات بالمجان ورصدت نحو مليون جنيه تقريبا للمعرض لتمكين المشاركين من عرض منتجاتهم بأقل سعر ممكن .

تعليقات

المشاركات الشائعة