4 مواهب تشعل سماء الكرة الأوروبية

المصدر الاهرام . اخبار الرياضة . الجمعة الرياضي
أسينسيو رسام الريال و راشفورد ومبابى وديمبلى .. الحبة السمراء تطرح فى الأرض البيضاء
أجيال بعد اجيال تأتى الى عالم الساحرة المستديرة لتضع بصمتها بصفحات التاريخ وتخطف قلوبنا معها مثل بيليه، مارادونا، رونالدينيو، زين الدين زيدان، ميسى ورونالدو, ومع مرور الوقت تولد أجيال جديدة يذيع صيتها و تطمئن قلوب جماهير الكرة إلى أن المتعة مازالت مستمرة.
هناك بعض المواهب التى لفتت الانظار بشدة، وفرضت نفسها على الجميع، مؤكدة انه شأنها سيكون كبير فى عالم كرة القدم، ومن ابرز هؤلاء الفرنسيان كيايان مبابى، عثمان ديمبلى، الاسبانى ماركو اسينسيو والانجليزى ماركوس راشفورد.. لكن من هم هؤلاء؟

كيليان مبابي

الغزال الاسمر القادم للكرة الفرنسية و واحد من أفضل المهاجمين على الساحة الكروية حاليا , هذه الموهبة التى لفتت الأنظار إليها بعد التألق الملحوظ فى الموسم الماضى مع نادى موناكو الفرنسى قبل ان ينتقل حديثا الى نادى باريس سان جرمان لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة مع أحقية التعاقد نهائيًا فى الموسم المقبل مقابل 180 مليون يورو, حيث شارك في44 مباراة الموسم الماضى مع موناكو سجل خلالهم 26 هدفاً وصنع 14., وصنفت صحيفة »لا جازيتا ديلو سبورت« الايطالية اللاعب خامسا بين 30 موهبة شابة واعدة فى الملاعب الأوروبية.

وُلد مبابى ببلدة بوندى بالشمال الغربى للعاصمة باريس، فى ديسمبر عام 1998، بعد ستة أشهر فقط من تتويج المنتخب الفرنسى بكأس العالم على ملعب »استاد دى فرانس«.

وذاع صيته فى أكاديمية كليرفونتين، وعندما سُئل وهو فى عمر 14 عامًا عن طموحاته، تحدث عن ريال مدريد وعندما بلغ الـ15 عامًا، قبل سنتين من مغادرة الطلاب أكاديمية كليرفونتين، لفت أنظار العديد من الأندية خارج فرنسا، مثل ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتى ليفربول وبايرن ميونيخ، إلا أنه فضَّل الانضمام للإمارة الفرنسية موناكو من أجل مواصلة تعليمه.

عثمان ديمبلي

ظل نادى برشلونة الاسبانى فى صراع مع بروسيا دورتموند الألمانى لخطف الجوهرة السوداء التى يمتلكونها حتى أنتقل اليهم بصفقة قدرت ب105 ملايين يورو وهى ثانى أغلى صفقة فى التاريخ وهو الأن من أبرز اللاعبين فى بؤرة الأضواء, انه صاحب ال20 عاما عثمان ديمبلي. ولفت الفرنسى الأنظار بشدة فى الموسمين الماضيين حيث تألق فى صفوف رين قبل انتقاله إلى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط فيما انتقل لبرشلونة هذا الصيف بعشرة أمثال هذا المقابل, وكتب برشلونة عنه مهاراته الاستثنائية تسبب حالة من النشوة بين الجماهير, حيث يمتلك ديمبلى القدرة على اللعب أمام مدرجات تحتشد بعشرات الآلاف من الجماهير نظرا لمشاركته مع الفريق الأول لرين منذ أن كان فى الـ 17 من عمره كما سجل هدفه الأول بعد أسبوعين فقط من بداية مسيرته مع الفريق الأول لنادى رين.

ماركو اسينسيو

اتجهت الانظار الى مدريد مؤخرا حيث ظهر فى كتيبة النادى الملكى مهاجم شاب يدعى ماركو أسينسيو ويليمسين صاحب الـ19 عاماً والذى يبدو أنه سيصبح أحد المهاجمين الكبار واحد المرشحيين للفوز بالكرة الذهبية فى المستقبل حيث يمتلك قدرات رائعة ومازال فى سن صغيرة.

سمى اللاعب بهذا الاسم نسبة الى أسطورة كرة القدم الهولندية ماركو فان باستن الذى لعب وتألق مع الطواحين ومع نادى ميلان الإيطالى , كما قال عنه زيدان إنه معجب للغاية بقدمه اليسرى، وأخبره أنه لم ير قدمًا مثل التى امتلكها منذ ظهور ليونيل ميسي.

ولعب اسينسيو مع كل فئات المنتخب الإسبانى منذ سن الـ16 ونجح فى الفوز مع الماتادور ببطولة يورو 2015 تحت سن الـ19 عامًا، وكان الظهور الأول له مع نادى مايوركا الإسبانى فى دورى الدرجة الثانية وهو بعمر الـ17 عامًا.

ونجح النادى الملكى فى التفوق على غريمه التقليدى البرسا فى تلك الصفقة حيث كانت إدارة البلوجرانا قد قدمت عرضا بـ1٫5 مليون يورو من أجل ضم اللاعب ولكن نادى مايوركا قد رفضه ونجح بعد ذلك الميرنجى فى ضمه.

ماركوس راشفورد

ولا ننسى ايضا الشاب الانجليزى الصاعد بسرعة الضوء مع مانشستر يونايتيد الانجليزى هو ماركوس راشفورد صاحب الـ19 عاما ,حيث سطع نجمه فى الاولد ترافورد, وهو احد المواهب وسيكون احد افضل اللاعبين على الساحة الكروية فى العالم وسيكون احد المرشحين للفوز بالكرة الذهبية خلال الاعوام القادمة.

ولد راشفورد فى مدينة مانشستر فى الحادى والثلاثين من شهر أكتوبر لعام 1997، وترعرع فى صفوف »فليتشر موس رينجرز« أحد الفرق الصغيرة فى مدينة مانشستر، قبل أن ينضم لزعيم المدينة الإنجليزية فى عام 2014وأحرز 13 هدفاً فى الدورى الإنجليزى دون 18 عاما بعدما خاض 25 مباراة خلال الموسم الماضى.

تعليقات

المشاركات الشائعة